قوات الجيش واللجان تعلن نجاح العملية العسكرية الكبرى في نهم والإعلام الحربي ينشر الجزء الثاني من التفاصيل

المسيرة | متابعات

أعلنت القواتُ المسلحة اليمنية، أمس الأحد، رسميّاً عن نجاح العملية العسكرية الكبرى التي نفّذتها قواتُ الجيش واللجان الشعبية في جبهة نهم، والتي تمّت فيها السيطرة على معظم المواقع والجبال التي أخذها مرتزِقةُ العدوان الأمريكي السعودي في العام الماضي.

وقال مساعدُ الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، العقيد عزيز راشد، في تصريح رسمي أمس: “إن تلك العملية “نجحت خلال أسبوعين فقط، في استعادة ما سيطر عليه العدوان في عام كامل”.

وأضاف مساعد ناطق الجيش أن العملية العسكرية في نهم “مثّلت صفعة قوية لقوى العدوان”، مؤكداً أنه “سيكون لها ما بعدها”.

من جهة أُخْــرَى، واصَلَ الإعلامُ الحربي لقوات الجيش واللجان الشعبية، نشْرَ تفاصيل أحداث العملية بالصوت والصورة، حيث وزّع أمس، جانباً آخر من مشاهد الهجمات التي تم تنفيذُها في إطار العملية، وعرضت تلك المشاهد الجزءَ الثاني من تفاصيل المعارك التي دارَت في محور الميمنة الخاص بجبهة “يام”، بعد أن كان الإعلام الحربي قد نشر الجزء الأول منها يوم، أمس الأول.

وأظهرت المشاهدُ الجديدةُ التي وزّعها الإعلامُ الحربي أمس، اقتحامَ أبطال الجيش واللجان الشعبية لعشرات المواقع التي كان يسيطر عليها المرتزقة في ذلك المحور، حيث رافقت الكاميرا المجاهدين في تلك الاقتحامات ووثّقت بشكل مباشر استهدافَ أفراد المرتزقة داخل متارسهم وتحصيناتهم في تلك المواقع.

وظهرت في المشاهد عشراتٌ من جثث المرتزقة الذين لقوا مصرعَهم بنيران المجاهدين خلال تلك الاقتحامات، كما ظهر أحد الأسرى المرتزقة الذين وقعوا في قبضة المجاهدين بعد اقتحام الموقع الذي كانوا فيه.

وتجولت كاميرا الإعلام الحربي بين متارس وتحصينات وخِيام المرتزقة في تلك المواقع، حيث قام أبطالُ الجيش واللجان بتمشيط تلك المتارس، وجمع ما فيها من كمياتِ الأسلحة والذخائر التي أصبحت غنيمةً للمجاهدين بعد فرار المرتزقة وسقوطهم بين قتيل وجريح.

وتضمّنت تلك الغنائم، التي عرضتها مشاهد الإعلام الحربي، أسلحةً نارية مختلفة وذخائرَ متنوعة، وقذائف وألغام، وأجهزة اتصالات متنوعة، بكميات كبيرة.

كما عرضت المشاهدُ وثائقَ عسكريةً متنوعة للمرتزقة، من ضمنها كشوفُ خدمات الأفراد، واستمارات تسجيلهم، وبطاقاتهم الشخصية والعسكرية، وكذا مراسلات عسكرية خطية لقياداتهم، إلى جانب بعض المبالغ المالية التي كانت بحوزتهم والتي باعوا لأجلها أنفسهم ولم تغنِ عنهم شيئاً.

وظهرت في المشاهد أيضاً بعض مخازن أسلحة المرتزِقة في تلك المواقع التي تم اقتحامها، إلى جانب مخازن تمويناتهم الغذائية.

وتخللت مشاهد الإعلام الحربي، تصريحات لأبطال الجيش واللجان الشعبية الذين نفّذوا تلك الاقتحاماتِ، وتضمنت تلك التصريحات تأكيداتٍ على مواصلة الثبات والصمود، وتعهُّدات لقائد الثورة والشعب اليمني، بالاستمرار في التنكيل بقوى العدوان ومرتزقتها حتى تحقيق الانتصار الكامل.

وتضمنت المشاهد أيضاً، سجداتِ شكر لله، أدّاها أبطالُ الجيش واللجان الشعبية داخل مواقع المرتزقة التي تمّت السيطرة عليها.

وسيواصل الإعلامُ الحربي، خلال الأيام القادمة، نشْرَ بقية تفاصيل المعارك التي دارت ضمن العملية الكبرى، في محور جبهة يام، وفي محورَي الميسرة والوسط، لتوضيح الصورة الكاملة للصفعة المدوية التي تلقاها العدوان هناك على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com