المشاركون يتوعدون العدوان برد مزلزل تلبية للنكف القبلي لتحرير كل شبر في الوطن

المسيرة | صنعاء:

شهدت العاصمةُ صنعاءُ، عصر أمس الجمعة، مسيرةً جماهيريةً غاضبةً؛ استنكاراً لجريمة الاغتصاب التي تعرضت لها امرأة بالخوخة.

وأعلنت الحشودُ الجماهيرية، النفيرَ العام والنكف لقبائل اليمن؛ للتوجه إلى الجبهات للثأر لجريمة الاغتصاب والدفاع عن العرض والأرض والرد على جرائم العدوان وانْتهَاكاته بحق الشعب اليمني.

وتوعد المشاركون في المسيرة التي أقيمت بساحة باب اليمن بصنعاء تحت شعار “تحرير الأرض صونٌ للعرض”، العدوان ومرتزِقته برد مزلزل على هذه الجريمة وعلى كُلّ جرائم العدوان ومرتزقته طوال الثلاث السنوات الماضية، معتبرين هذه الجريمة التي ارتكبها مرتزق سوداني انْتهَاكاً صارخاً لأعراض اليمنيين وهو ما لا يقبله أي يمني حر وشريف.

وأشاروا إلى أن هذه الجريمة تجاوزت كُلّ الأَخْـلَاق والقيم والمبادئ الإنْسَانية وتمثل إحدى صور العدوان على اليمن والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها في كُلّ المحافظات.. مؤكدين أن هذه الجريمةَ لا يمكن أن تمر بدون عقاب مهما كان الثمن وأن العدو سيدفع ثمن حماقته في الميدان.

ونوّه المشاركون في المسيرة الغاضبة إلى أن هذه الجريمة تعتبر رسالةً إلى كُلّ المتخاذلين بأن العدو لا يملك أياً من الأَخْـلَاق والقيم الإنْسَانية وَلن يتوانى عن فعل أي شيء.. مؤكدين أن هذه الجريمة الوحشية كشفت مدى خساسة ودناءة وقبح قوى العدوان ومرتزقته.

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات.. مرددين الهتافاتِ المنددةَ بهذه الجريمة التي ارتكبها العدوان ومرتزقته في ظل تواطؤ وصمت دولي مخجل ومعيب.. مؤكدين أن الشعبَ اليمني سيدافع عن أرضه وعرضه مهما كانت التضحيات.

وشدّدت الحشود الجماهيرية الغاضبة على أن العِرضَ اليمني خط أحمر لا يمكن المساس به ولا المساومة عليه وأن المساس بالعرض سيحول قبائلَ اليمن وكبارَه وصغارَه وجيشَه ولجانَه إلى قنابل موقوتة تمزق العدوان ومرتزقته وتزلزل الأرض من تحت أقدامهم، وهو ما سيشاهده العدو في الأَيَّـام القادمة.

وفي المسيرة، ألقى وكيلُ محافظة الحديدة علي أحمد قشر كلمةً عن أبناء تهامة أشاد فيها بالحضور الجماهيري الحاشد في هذه المسيرة من مختلف قبائل ومناطق اليمن؛ استجابة لنكف قبائل تهامة.

ودعا باسم قبائل وأبناء تهامة، إلى إعْـلَان النكف القبلي والنفير العام؛ لتطهير ما دنّسه العدو ومرتزقته والرد على جرائمه وانْتهَاكاته من خلال دعم الجبهات برجال الرجال والمال والعتاد لتحرير الأرض وصَون عِرض اليمنيين.. وقال “نحن شعبٌ يأتي من بين ثنايا الموت ومن تحت الركام شعب نعشق الحرية والاستقلال والكرامة شعب وجد لينتصر لا لينكسر”.

كما ألقيت خلال المسيرة قصيدةٌ للشاعر عباد أبو حاتم أكَّـد خلالها تلبية داعي الدفاع عن الأرض والعِرض والرد على جرائم العدوان، مشيداً بما يسطّره أبطال الجيش واللجان الشعبية من بطولات في مختلف الجبهات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com