الجيش السوري يرد على العدوان الثلاثي بتحرير كامل “الغوطة الشرقية”

المسيرة | متابعات

أعلنت قواتُ الجيش السوري، تطهيرَ منطقة الغوطة الشرقية بكامل بلداتها وقراها من التنظيمات التكفيرية المسلحة، وذلك بعد أن تم إجلاء جميع التكفيريين من مدينة دوما آخر معاقل التكفيريين في المنطقة.

وقالت القيادة العامة للجيش السوري في بيان لها، مساء أمس الأول، إنه “بالتزامن مع تصدي منظومات دفاعنا الجوي للعدوان الثلاثي الذي شنته الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا على العديد من الأهداف في سورية، وبعد سلسلة من العمليات العسكرية المركزة والقوية على مدى أسبوع، أتمت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة والقوات الرديفة والحليفة تطهير الغوطة الشرقية بكامل بلداتها وقراها من التنظيمات الإرهابية المسلحة وذلك بعد إخراج جميع الإرهابيين من مدينة دوما”.

وأوضح البيان، أن وحداتِ الهندسة باشرت بتفتيش الساحات والشوارع والممرات لإزالة الألغام والمفخخات التي زرعها المسلحون في المدينة، لتمكين بقية وحدات الجيش من تأمين المناطق المحررة وتجهيزها لعودة المدنيين إلى منازلهم.

وأعلنت قيادة الجيش السوري في البيان، أنها ستستمر في محاربة التكفيريين في كافة الأراضي السورية؛ حرصاً على حياة المواطنين وأمنهم.

واعتبر مراقبون، أن تحرير الغوطة الشرقية يشكل رداً قوياً على العدوان الثلاثي الذي تعرضت له سوريا أمس الأول، من حيث أن الجماعاتِ المسلحةَ تحظى بدعم كبير من الدول التي شنّت العدوان، وهزيمة هذه الجماعات تعد هزيمة مباشرة لهذه الدول.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com