دعا المنظّـمات الدولية إلى إدراج مشروع الطاقة الشمسية ضمن تدخلاتها الإنسانية.. وكيل حجة يثمن اهتمام المرأة بالمشغولات اليدوية التي تجسد صمود الشعب اليمني وأصالة تأريخه

 

المسيرة| حجة:

أشاد عادل شلي – وكيلُ محافظة حجة لشئون الإعلام والثقافة، بدورة المرأة اليمنية في مواجَهة العدوان، من خلال الاهتمام بالمشغولات اليدويّة والمورثات الشعبية التي تجسّد صمودَ الشعب اليمني وعُمق وأصالة تأريخه.

جاء ذلك خلال افتتاحه، أمس، مَعرِضَ الرسومات والمشغولات اليدوية لطالبات مجمع اللواء التربوي ضمن برنامج الدعم النفسي لطلاب المدارس، حيث طاف الوكيلُ شلي بأقسام المعرض واطّلع على أنشطة وإبداعات الطالبات من خلال الرسومات التي عبّرن فيها عن حُب الوطن والصمود في مواجهة العدوان السعوديّ الإماراتي الأمريكي وأدواته، كما طاف بقسم المشغولات اليدوية والموروث الشعبي واستمع من القائمين على المعرض إلى شرح عما تجسده تلك الرسومات والمشغولات والمعروضات.

وعبّر وكيلُ محافظة حجة عن سعادته بما لمسه من إبداع وتميز جسّد الموهبة التي تمتلكها طالبات المحافظة؛ باعتبار ما أنتجنه من لوحات فنية تعد رسائلَ مؤثرة جداً تصل إلى كُلّ العالم.

من جانب آخر، اختتمت بمحافظة حجة، أمس، مشروع مكون الطاقة الشمسية للأسر الفقيرة والنازحة والذي نفّذته مؤسّسةٌ مساندةٌ بتمويل من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

وفي الاختتام، ثمّن عادل شلي – وكيل محافظة حجة، دورَ مؤسّسة مساندة للتنمية الداعم في مجال توفير الطاقة الشمسية للأسر الفقيرة والنازحة، خَاصَّـةً في ظل انعدام الطاقة الكهربائية لشريحة واسعة منهم جراء العدوان والحصار.

ودعا الوكيل شلي المنظّـماتِ للاهتمام بإدراج الطاقة الشمسية ضمن تدخلاتها الإنْسَانية؛ لما لذلك من فوائدَ على المجتمع وتحقيق أثر مستدام.

من جانبه، أوضح مرتضى العريقي – ممثل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، أن توزيعَ أنظمة الطاقة الشمسية يشمل أربع محافظات هي حجة والحديدة وأبين ولحج، مبيناً أن محافظة حجة تم توزيع عدد 600 وحدة إضاءة شمسية لمخيمات النازحين بمنطقة المنجورة بمديرية عبس، وكذا تم تأهيل 80 متدرِّب ومتدربة في مجال تركيب وصيانة الطاقة الشمسية, إضافةً إلى أنه تم إقامةُ جلسات توعية لأكثر من 6000 فرد من المجتمعات المحلية بمديريات حجة وعبس وأسلم وبني قيس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com