الجيش السوري يحرر بلدة “الضمير” بريف دمشق

المسيرة | وكالات

أعلن الجيشُ السوري تحريرَ بلدة “الضمير” في منطقة القلمون بريف دمشق الشرقي بالكامل، من الجماعات المسلحة، وذلك بعد خروج آخر دفعة من عناصر تنظيم ما يسمى “جيش الإسلام التكفيري” منها بموجب اتفاق مع قُــوَّات الجيش.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا”: إن وحداتٍ من قوى الأمن الداخلي دخلت، مساء أمس الأول، إلى بلدة الضمير، ورفعت عَلَمَ الجمهورية العربية السورية فوق مبنى مديرية الناحية وسط البلدة بمشاركة المئات من الأهالي الذين أعربوا عن شكرهم للجيش.

وجاء خروج المسلحين بموجب اتّفاق مع قُــوَّات الجيش السوري، يقضي بخروجهم من بلدة الضمير إلى منطقة جرابلس وتسليم أسلحتهم للجيش، وخرج على ضوء هذا الاتفاق نحو 1500 تكفيري مع 3500 فرد من عائلاتهم.

وفور دخولها إلى البلدة، قامت وحداتُ الجيش السوري بتمشيط المنطقة وتطهيرها من مخلفات التكفيريين وتجهيزها لعودة مؤسّسات الدولة إليها، وسط ترحيب كبير من السكان.

ويأتي الاتّفاقُ بخروج التكفيريين من بلدة الضمير بعد 5 أَيَّـام من خروج آخر دفعة من تكفيريي ما يسمى “جيش الإسلام” من مدينة دوما في الغوطة الشرقية إلى جرابلس، حيث أعلنت قُــوَّاتُ الجيش بعدَها تحريرَ كاملِ الغوطة الشرقية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com