مصرع وإصابة عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة: هجوم على موقع “السديس” بنجران وكسر زحف للعدو باتجاه جبل “الدود” في جيزان

 

المسيرة | ما وراء الحدود

واصَلَت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبية هجماتِها على مواقع جيش العدو السعودي ومرتزِقتِهم، واستهداف تجمُّـعاتهم وتحصيناتهم على مختلف المحاور في مختلف جبهات ما وراء الحدود، ونفّـذت، أمس الأحد، مجموعةً من تلك العمليات، سقط خلالها عددٌ من القتلى والجرحى في صفوف جيشِ العدو ومرتزِقته.

ففي جبهة نجران، نفّـذت وحداتٌ من الجيش واللجان، أمس هجوماً نوعياً على موقع السديس السعودي، وأفاد مصدر ميداني لصحيفة المسيرة بأن الوحدات المهاجمة باغتت مجاميعَ مرتزِقةِ الجيش السعودي الذين كانوا هناك واستهدفتهم بنيران مكثفة، ما أَدَّى إلى إرباكهم، فيما تساقط معظمهم بين قتيل وجريح، ولجأ بقيتُهم إلى الفرار.

وأوضح المصدر أن وحداتِ الجيش واللجان الشعبية تمكّـنت من تدمير آلية للجيش السعودي خلال الهجوم النوعي على موقع السديس، كما اغتنمت كمياتٍ من الأسلحة والذخائر التي كانت في الموقع بعد اقتحامه.

وفي جبهة جيزان، تمكّـنت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبية، أمس، من كسر محاولة زحفٍ لجيش العدو السعودي ومرتزِقته باتجاه جبل الدود، وكبّـدتهم خَسَائرَ فادحة.

وأوضح مصدرٌ عسكريٌّ لصحيفة المسيرة أن أعداداً كبيرة من جنود العدو ومرتزِقتهم حاولوا التقدم صوب جبل الدود الاستراتيجي الذي تسيطر عليه وحدات الجيش واللجان، وتمت محاولة الزحف تحت غطاء جوي من طيران العدوان الذي تواجد بكثافة وبمختلف أنواعه وشن عَدَداً من الغارات لإسناد القُــوَّات الزاحفة، إلا أن وحدات الجيش واللجان تصدت للزحف ببسالة وثبات، واستهدفت مجاميع جيش العدو والمرتزِقة وأسقطت عَدَداً منهم قتلى وجرحى، وكبّـدتهم خَسَائرَ مادية متنوعة.

ولجأ من تبقى من جنود العدو والمرتزِقة إلى الفرار بعد فشل محاولة الزحف، تاركين وراءهم جثث قتلاهم في المناطق التي حاولوا الزحف عبرها، ولم تنفعهم غارات طيران العدوان في إحراز أي تقدم.

يُشارُ إلى أن جبلَ الدود يحمِلُ أهميّةً استراتيجية كبرى؛ كونه يطل على قطاعات واسعة من منطقة جيزان، وتسيطر عليه قُــوَّاتُ الجيش واللجان، فيما يتكبّـدُ العدو السعودي خَسَائرَ فادحةً دائماً في محاولات فاشلة للزحف باتجاهه.

ويأتي زحفُ العدو السعودي باتجاه جبل الدود ضمن محاولات قوى العدوان لتنفيذِ تصعيد عسكري في عدة جبهات من ضمنها جبهات ما واراء الحدود، أملاً في تحقيق أي انتصار يغطي فشلها الذريع على مختلف الأصعدة، وتواصلُ قُــوَّاتُ الجيش واللجان إحباط هذا التصعيد في مختلف الجبهات ومضاعفة من خَسَائرِ وهزائمِ العدو.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com