جيش الاحتلال يعلن تعرضه لهجوم من قبل شبان فلسطينيين على حدود القطاع العدو الصهيوني يعتقل 17 فلسطينياً ويستهدف المزارعين والصيادين في قطاع غزة

 

المسيرة | فلسطين المحتلة

اعتقلت قُــوَّاتُ الاحتلال الصهيوني، أمس الاثنين، 17 فلسطينياً خلال حملة مداهمات طالت مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، واستهدفت، بنيران أسلحتها الرشاشة مجموعة من الصيادين والمواطنين والمزارعين الفلسطينيين في قطاع غزة.

مصادرُ فلسطينية أفادت بأن قُــوَّات الاحتلال الصهيوني، اعتقلت فجر أمس، خمسة شبان من منازلهم في مدينة نابلس، فيما اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقُــوَّات العدو الصهيوني في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم قبل أن يعتقل جنود العدو ثلاثة شبان.

كما اعتقلت قُــوَّاتُ الاحتلال، بالتزامن مع ذلك، شقيقَين فلسطينيين من قلقيلية وشاب من منزله في جنين، فيما تم اعتقال أربعة شبان من منازلهم في الخليل بعد مداهمتها وتفتيشها.

واعتقلت قُــوَّاتُ الاحتلال أَيْـضاً مسناً فلسطينياً ونجله من رام الله، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وجنود العدو في بلدة جبع بجنين، أدّت لإعطاب آلية عسكريَّـة صهيونية، وصادر الجنود جرافة خلال الاقتحام، وفتشوا منازل أسرى محررين في البلدة.

إلى ذلك، أفادت مصادر إعلامية فلسطينية بأن الزوارق الحربية للعدو الصهيوني فتحت نيران أسلحتها الرشاشة، أمس، صوب مراكب الصيادين في عرض بحر شمال قطاع غزة دون أن يبلغ عن إصابات.

كما أطلقت قُــوَّات العدو الصهيوني النارَ صوبَ الأراضي الزراعية شرق حي الزيتون شرق غزة في ساعات الصباح الباكر، واستهدفت مواطنين ومزارعين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

من جانب آخر، أعلن الناطق باسم جيش العدو الصهيوني، مساء أمس الأول، عن قتل ثلاثة شبان فلسطينيين واعتقال رابع لدى محاولتهم “التسلل من قطاع غزة إلى المنطقة الحدودية المجاورة جنوب القطاع”، حسب زعمه.

وقال الناطق في بيان له: إن قُــوَّات العدو “تمكّنت من رصد شابين لدى محاولتهما التسلل من حدود جنوب القطاع، وفتحت النار تجاههما فقتلت أحدهما واعتقلت الآخر، وأنه تم نقل المعتقل للتحقيق”.

وفي وقت لاحق أعلن جيش العدو عن “قتل شابين آخرين حاولا التسلل (في حادث منفصل) ومهاجمة الجنود بإلقاء مواد متفجرة في منطقة أُخْـرَى من الحدود الجنوبية للقطاع”.

وأشار جيش العدو إلى أن محاولة التسلل الأخيرة التي جرت هذه الليلة تم فيها اعتقال شابين “كان بحوزتهم سكاكين”.

وذكرت القناة العاشرة العبرية، أن أضراراً كبيرةً وقعت بمعدات هندسية تابعة لجيش العدو على الحدود مع غزة، مشيرة إلى أن 3 آليات احترقت بالكامل.

ولم تذكر وزارة الصحة الفلسطينية أنه وصلها أي شهداء، أَوْ أبلغت بشيء بهذا الخصوص

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com