إعلام العدو يعترف بمصرع وإصابة 5 من ضباطه وجنوده والقناصة تردي 3 آخرين هجوم على “طلعة” نجران وانكسارات للعدو ومرتزقته في “أضيق” و”مندبة” وتدمير 4 آليات

 

المسيرة | ما وراء الحدود

شهدت مختلفُ جبهاتِ ما وراء الحدودِ عملياتٍ عسكريةً متنوعةً نفّـذتها قُـوَّاتُ الجيش واللجان الشعبية، خلالَ اليومين الماضيين، وتم فيها اقتحام مواقع للعدو السعودي ومرتزِقته كما تم كسر عدد من محاولاتهم للزحف، وسقط خلال ذلك عشرات القتلى والجرحى من العسكريين السعوديين والمرتزِقة، وتم تدمير آليات مختلفة من عتادهم العسكري.

ففي جبهة نجران، نفّـذت قُـوَّات الجيش واللجان هجوماً نوعياً أغارت فيه على عددٍ من مواقع وأوكار مرتزِقة الجيش السعودي في “الطلعة”، وأفاد مصدر عسكري لصحيفة المسيرة أن الوحداتِ المهاجمةَ باغتت مجاميعَ المرتزِقة هناك، واستهدفتهم بنيران مسدّدة حصدت عَـدَداً من القتلى والجرحى في صفوفهم، فيما لاذ بقيتهم بالفرار.

وبالتزامن مع ذلك، تمكّـنت قُـوَّاتُ الجيش واللجان من كسر محاولة زحف واسعة لجيش العدو السعودي ومرتزِقته في منطقة أضيق قبالة منفذ البقع، حيث دفع العدو بأعداد كبيرة من جنوده ومرتزِقته تحت غطاء جوي مكثف، بهدف تحقيق تقدم في المنطقة، إلا أن وحدات الجيش واللجان المرابطة هناك تصدت ببسالة وحنكة للمحاولة وأفشلتها تماماً بدون أن يحقّـق فيها العدو أي تقدم.

وأوضح مصدرٌ ميداني للمسيرة أن العدو السعودي دفع بتعزيزات عدة لجنوده ومرتزِقته خلال المحاولة التي استمرت لساعات، إلا أن تلك التعزيزات لم تسهم إلا في زيادة القتلى والجرحى في صفوف جنود العدو ومرتزِقته، حيث حصدتهم نيران الجيش واللجان بالعشرات، وألجأت من تبقى منهم إلى الفرار والتراجع من حيث أتوا مخلفين وراءهم جثث قتلاهم وكميات من الأسلحة والذخائر أَصْبَـحت غنيمة لقُـوَّات الجيش واللجان.

وبالتوازي، تمكّـنت وحداتُ الجيش واللجان من إحباط محاولة تسلل لمرتزِقة الجيش السعودي قبالة منفذ البقع أَيْـضاً، حيث سقط خلال ذلك عدد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزِقة.

وفي جبهة عسير أَيْـضاً، تمكّـنت قُـوَّاتُ الجيش واللجان من كسر محاولة زحف لمرتزِقة الجيش السعودي باتجاه منطقة مندبة، وأفاد مصدر عسكري للصحيفة بأن وحدات الجيش واللجان المرابطة هناك قامت بقصف تجمُّـعات المرتزِقة خلال التصَـدّي للزحف، ما أَدَّى إلى مضاعفة خسائرِهم البشرية.

أمَّا في جبهة جيزان، فقد تمكّـنت قُـوَّاتُ الجيش واللجان من تدمير ثلاث آليات عسكرية متنوعة تابعة للجيش السعودي، بعد أن استهدفتها بصواريخَ موجهةٍ أصابتها بدقة عالية، وأفاد مصدر ميداني للصحيفة بأن إحدى الآليات كانت محملةً بالذخائر.

كما دمّـرت آليةً سعوديةً رابعة غرب موقع المبخرة الجنوبية، بضربة نوعية أدّت إلى مصرع عدد من الجنود السعوديين كانوا على متنها.

من جانبها، واصلت وحداتُ الإسناد المدفعي والصاروخي للجيش واللجان الشعبية، استهداف تجمُّـعات ومواقع وتحصينات العدو في مختلف المحاور، وضربت عدة تجمُّـعات للجنود السعوديين ومرتزِقتهم في التباب السود وخلف منفد علب وفي قيادة حرس الحدود في ظهران عسير، وكذا في منفد الخضراء وصحراء البقع بنجران، وفي موقع الحثيرة والموسم ومجمع وعلان وموقعي المهدف والمحطم ومعسكر المعزاب ومنفد الطوال بجيزان.

وحقّـقت تلك الضرباتُ إصاباتٍ مباشرةً ودقيقة أسفرت عن وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف جيش العدو ومرتزِقته، وكبّدتهم خسائرَ مادية متنوعة.

وفي جديد عمليات القنص، أفاد للمسيرة مصدر في وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان، بأن ثلاثة من جنود العدو لقوا مصارعهم بعمليات قنص ثلاث استهدفتهم في موقعَي السديس والشبكة.

جاء ذلك فيما اعترفت وسائل إعلام العدو بمصرع أربعة جنود وضباط سعوديين بنيران الجيش واللجان في جبهات ما وراء الحدود، وهم كُـلٍّ من: الرقيب عبدالله علي عبدالله الحربي – الرقيب أول محمد حسن سليمان العكام – العريف حسين محمد احمد فقيهي -الجندي أول سالم بن محمد المنجحي.

كما اعترف إعلام العدو أَيْـضاً بإصابة الجندي السعودي عبدالعزيز مطلق العطار العطوي، بنيران الجيش واللجان ضمن مواجهات ما وراء الحدود.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com