ظريف: إيران لن تتفاوض على الاتّفاق مرة أخرى ولن تقبل بتعديله أمين عام الأمم المتحدة يحذر واشنطن من الانسحاب من الاتّفاق النووي الإيراني

 

المسيرة | وكالات

حذّر الأمينُ العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، الرئيسَ الأمريكيَّ دونالد ترامب من تبعات الانسحاب من الاتّفاق النووي الإيراني، موضحاً بأن الشرق الأوسط سيصبح مكاناً أكثرَ خطورة، فيما أكد وزير الخارجية الإيراني أن بلاده لن تتفاوض على الاتّفاق النووي مجدداً ولا تقبل أي تعديل فيه.

ونقلت صحيفة الغارديان البريطانية عن غوتيريس، أنه قال في مقابلة مع إذاعة هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): “إذا كان هناك اتّفاق أفضل في يوم ما لاستبداله، فلا بأس من ذلك، لكن لا ينبغي لنا إلغاؤه ما لم يكن لدينا بديل جيد”.

وأضاف: “أعتقد أن خطة العمل المشتركة بين إيران والاتّحاد الأوروبي كانت بمثابة نصر دبلوماسي مهم، وأعتقد أنه سيكون من المهم الحفاظ عليها، لكنني أعتقد أيضًا أن هناك مجالات سيكون فيها من المهم جدًا إجراء حوار مفيد؛ لأنني أرى المنطقة في موقف خطير للغاية”.

وأشار غوتيريس إلى أن مخاطرَ المواجهة بين إسرائيل وإيران “كانت موجودةً”، مضيفاً: “إننا بحاجة إلى بذل كُلّ ما في وسعنا لتجنب تلك المخاطر”.

من جانبه، شدّد وزيرُ الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على أن بلاده لن تتفاوضَ مرة أخرى على الاتّفاق النووي ولن تقبل بأي إضَافَـة عليه، منوهاً إلى أن أمريكا انتهكت الاتّفاق النووي بشكل مستمر ولا حل للاتّفاق النووي سوى بالتزام اميركا الكامل بتعهداتها

وكان ظريف قد حذر في وقت سابق من أن إيران ستستأنف تخصيب اليورانيوم بقُـوَّة إذا انسحبت أمريكا من الاتّفاق النووي.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com