محافظ سقطرى يدعو اليونسكو وكافة المنظّـمات الدولية إلى ادانة العبث الذي يمارسه المحتل الإماراتي بالأرخبيل

المسيرة / صنعاء

أكّـد محافظ سقطرى، هاشم سعد السقطري، أن إرسالَ قُـوَّاتٍ إماراتية إلى أرخبيل جزيرة سقطرى يعد انتهاكاً سافراً للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنْسَانية التي تجرم التدخل في شؤون الدول الأُخْــرَى ذات السيادة.

وقال المحافظ في تصريح لصحيفة المسيرة: إن ما تقوم به قُـوَّات الاحتلال الإماراتي من انتهاكات وعبث في أرخبيل سقطرى ومساعيها للسيطرة على هذه الجزيرة الاستراتيجية لا يمكن السكوت عليه.

وأشار إلى العبث والتدمير الذي تقوم به قُـوَّات الاحتلال الإماراتية في أرخبيل كسرقة الأشجار المعمرة والنادرة خَاصَّـة أشجار دم الاخوين وغيرها ونهب أحجار الشعاب المرجانية والطيور النادرة وغيرها من الانتهاكات التي تقوم بها على مرأى ومسمع حكومة مرتزِقة فنادق الرياض، الأمر الذي يؤكّـد أطماع قُـوَّات الاحتلال الإماراتي ومن خلفها قوى دولية كبرى تسعى لاحتلال الأرخبيل والعبث بمقدراته وثرواته الفريدة.

ودعا المحافظ السقطري كافة المنظّـمات الدولية وفي مقدمتها منظّـمة اليونسكو إلى القيام بواجبها في الحفاظ على سقطرى؛ كونها ضمن قائمة التراث الإنْسَاني العالمي وضمن قائمة المحميات الطبيعية العالمية، وتجرم أعمال العبث التي تقوم بها قُـوَّات الاحتلال الإماراتية.

مشيداً في ختام تصريحه بدور أبناء الأرخبيل ووقوفهم في وجه قوى الاحتلال وخروجهم في مسيرات يومية لرفض هذه الممارسات والانتهاكات..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com