مؤسّسة يمانيات للمرأة والطفل تدين مجزرة حي التحرير وتدعو جميع الأحرار إلى فضح تحالف العدوان

المسيرة: خاص

ندّدت مؤسّسةُ يمانيات للمرأة وَالطفل بجريمةِ تحالف العدوان بحق المدنيين في العاصمة صنعاءَ, بعد استهدافه في ذروةِ النهار مبنى رئاسة الجمهورية الكائن في حي التحرير المكتظّ بالآلاف من المدنيين.

وأكّـدت مؤسّسةُ يمانيات في بيان حصلت صحيفة المسيرة على نسخة منه, أن التحالف السعودي الأمريكي ينتهك قواعد ومواد القانون الإنْسَـاني الدولي في عدوانه على اليمن، ويقترف جرائم حرب تستوجب العقاب والمحاكمة الدولية وفق ما نصت عليه قوانينُ ومواد القانون الإنْسَـاني الدولي.

وأشار البيان، إلى أن دولَ تحالف العدوان تقوم بالقصف وتوجيه الضربات الجوية دون أي اعتبار لمبدأ التمييز بين الأعيان المدنية والمدنيين وبين الأهداف العسكرية والمقاتلين, مطالِبةً بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول تحالف العدوان من جرائم بحق المدنيين الأبرياء.

وندّدت المؤسّسة بصمتِ المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما يرتكب بحق اليمنيين من جرائم, مناشداً ما تبقى من ذوي الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر للوقوف على هذه الجرائم والمجازر وإدانتها، ومساندة الشعب اليمني، وذلك بتعرية وفضح دول العدوان وما تقترفه من جرائم حرب بحق اليمنيين على مرأى من العالم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com