مصلحة جمارك الحديدة تنفي ادّعاءات أبواق العدوان وتؤكد أن المتروكات تم بيعها في المزاد العلني بعد الإعلان بصحيفة الثورة

 

المسيرة | خاص:

نفت مصلحةُ الجمارك، أمس الأثنين, ما تناقلته أبواقُ العدوان مؤخراً حول نهب المصلحة للمتروكات في ساحة جمرك ميناء الحديدة.

وقالت مصلحة الجمارك في بيان تلقت صحيفة المسيرة نسخة منه بأن المتروكات تم بيعُها بالمزاد العلني للجمارك ووفقاً لقانون الجمارك، وبعد إعلانها عن المزاد في صحيفة الثورة.

وأوضح البيان بأن مصلحة الجمارك أعلنت عن المزاد في صحيفة الثورة ثلاث مرات الأولى في شهر يوليو من العام 2018، والثانية في شهر فبراير 2018م، وتحديداً بتاريخ 13 – 15 فبراير، بالإضافة إلى الإعلان الثالث باستئناف عملية البيع، وذلك بموجب قرار رئيس المصلحة رقم (31) لسنة 2018م.

وقالت المصلحة بأنها “ووفقاً للمواد 274 – 279 من قانون الجمارك والذي يخول الجمارك بيع البضائع المتروكة في الساحات الجمركية التي مضى عليها أكثر من 90 يوماً فقط، وحفاظاً على الأموال العامة، استشعاراً من قيادة المصلحة للمسؤولية رأت قيادة المصلحة بيع المتروكات قبل تلفها بسبب تعرضها للرطوبة الشديدة”.

وأكد البيان أن المصلحة تمارس مهامها واختصاصاتها في إطار القوانين واللوائح النافذة للجمهورية، مشيراً إلى أن مصلحة الجمارك تعمل بأقصى جهودها لرفد الخزينة العامة للمساهمة في توفير ما أمكن من المرتبات وتنفيذاً لتوجيهات معالي نائب رئيس الوزراء وزير المالية وعطفاً على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com