“قاهر M2” البالستي يضرب تجمعات الغزاة والمرتزقة ويكبّدهم خسائرَ جسيمة تدمير 23 آلية في الساحل الغربي ومصرع عشرات المرتزقة بينهم قيادات والإعلام الحربي يوثق

 

المسيرة | الساحل الغربي

شهدت جبهةُ الساحل الغربي خلال الأيام الثلاثة الماضية، محارقَ كبيرةً للغزاة والمرتزقة، سقط فيها عشرات القتلى والجرحى منهم، وتم تدميرُ عشرات من آلياتهم، بعمليات نوعية نفّـذتها وحدات الجيش واللجان الشعبية، في عدد من محاور المواجهات هناك.

فعلى صعيد المواجهات الميدانية، دمّـرت قُـوَّاتُ الجيش واللجان الشعبية، خلال اليومين الماضيين، أكثرَ من 23 آلية متنوعة للغزاة والمرتزقة، وذلك ضمن عمليات متنوعة شهدتها عدد من محاور المواجهات، ولقي عشرات من المرتزقة مصرعهم خلال تلك المواجهات فيما سقط عشرات آخرون جرحى، وبين القتلى والجرحى عدد من قياداتهم.

20 آلية تم تدميرها، الخميس الفائت، خلال عملياتٍ نوعيةٍ نفّـذتها قُـوَّاتُ الجيش واللجان في محور التحيتا، حيث حاولت مجاميع كبيرة من الغزاة والمرتزقة التقدم هناك لفك الحصار عن بقية قُـوَّاتهم المحاصرة، غير أن محاولاتهم تلك باءت كلها بالفشل، وقتل فيها أكثر من 50 مرتزقاً، وجرح عشرات آخرون، بينهم قيادات.

وفي تفاصيل تلك العمليات، أفاد مصدر عسكري لصحيفة المسيرة بأن قُـوَّات الجيش واللجان نفّـذت عملية استدراج نوعية للمرتزقة شمال التحيتا، وبالتحديد في مصنع التمر الذي حاول المرتزقة اقتحامه والسيطرة عليه، غير أن عمليةَ الاستدراج حولت تلك المحاولة إلى محرقة كبيرة سقط فيها معظم أفراد القُـوَّة المستدرجة من المرتزقة بين قتيل وجريج فيما لاذ البقية بالفرار.

وأوضح المصدر أن المرتزقة حاولوا أيضاً التقدم من المنطقة الصحراوية في المجيليس لقطع طريق التحيتا السويق، غير أنهم اصطدموا بقُـوَّات الجيش واللجان الشعبية التي نكّلت بهم، وأوقعتهم في محرقة أخرى سقط فيها عشرات القتلى والجرحى منهم.

وأكّد المصدر أن الحصار المفروض على الغزاة والمرتزقة في المناطق التي حاولوا التقدم منها، ما زال مستمراً، كما يستمر قطع خطوط إمدادهم من عدة محاور، ولم تكن محاولات التقدم تلك إلا هزائم جديدة للمرتزقة لم يحقّـقوا فيها أي شيء.

وفي الفازة، دمّـرت قُـوَّات الجيش واللجان الشعبية، أمس، مدرعتين تابعتين للغزاة، وذلك خلال كسر محاولة تقدم لفك الخط الساحلي، وأفاد مصدر عسكري للصحيفة بأن قُـوَّات الجيش واللجان استهدفت تجمعات الغزاة والمرتزقة خلال محاولتهم، وأوقعت منهم عدداً من القتلى والجرحى، إلى جانب تدمير المدرعتين، ولاذ بقيتهم بالفرار، بدون أن يحقّـقوا من محاولتهم أي تقدم.

ودمّـرت قُـوَّات الجيش واللجان الشعبية، أمس أيضاً، طقماً عسكرياً لمرتزقة العدوان شمال مفرق موزع في عملية أخرى سقط فيها عدد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة أيضاً.

وحصلت صحيفة المسيرة على قائمة أولية بأسماء 20 من القتلى والجرحى من المرتزقة الذين سقطوا بنيران الجيش واللجان الشعبية خلال معارك اليومين الماضيين في الساحل الغربي، والذين تم التعرف عليهم، حيث قتل 13 مرتزقاً هم كُـلٌّ من:

القيادي المرتزق العقيد نبيل حسين محمد حزام السهيلي (أحد قيادات التابعة للمرتزق طارق عفاش)- المرتزق أحمد محمد البريهاني الصبيحي -المرتزق محمد محمود محمد ثابت معوضه -مصطفى صلوح – عبد الرحمن محمد جابر الفردي اليافعي -قاسم عوض الراعي اليافعي -عبد الله علي سالم الفردي اليافعي -مختار موسى الداعي الماجوحي اليافعي -صالح محمد حسين الماجوحي -همام عارف -امعبد محمد بخيش الشنيني الفضلي – عبد الله الجوفي – محمد هادي مقينح الجعدني.

كما تضمنت القائمة أسماء 7 مرتزقة أصيبوا خلال تلك المعارك وهم كُـلّ من: متعب محمد الشمي المحولي الصبيحي -عبده بجاش المحولي الصبيحي -رمزي صالح يحيى المحولي الصبيحي -محمد أحمد الصنم المحولي الصبيحي -عبد الله صالح موسى المحولي الصبيحي -جعفر العنيزه الصبيحي -هادي عبد القوي هادي.

وعلى صعيد الضربات البالستية، أطلقت القُـوَّة الصاروخية الأربعاء الفائت، صاروخاً بالستياً من نوع “قاهر M2” على تجمعات جيوش الغزو ومرتزقتهم في الساحل.

وأكّد مصدر في الصاروخية بأن الضربة أصابت هدفها بدقة عالية وأوقعت عشرات من القتلى في صفوف العدوّ ومرتزقته، وكبّدتهم خسائرَ مادية متنوعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com