صحيفة إسرائيلية: شعار الصرخة يؤرق الخبراء الصهاينة جراء توسع رقعته الجغرافية

المسيرة| متابعات

نشرت صحيفةُ جيرزايم بوست الإسرائيلية تقريراً مطولاً، أمس السبت، سلطت الضوء فيه على شعار الصرخة، مبدية قلق مفكريها في شؤون الأمن والمخاطر بشأن اتساع الرقعة التي ينتشر فيها الشعار خارج اليمن عبر مواقع التواصل أَوْ عبر مقاطع الفيديو التي يصدرها الاعلام الحربي لمشاهد من العمليات العسكرية.

وقالت الصحيفة: إن أنصار الله استخدموا ومنذ وقت طويل شعارَ الصرخة “الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة اليهود، النصر للإسْـلَام” الذي اعتبرته المعادي لليهود والسامية وينتشر بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت الصحيفة عن ديف ماكافوي المحلل في شؤون الأمن والمخاطر والذي يتتبع التطورات في المنطقة، أن الشعار متداولٌ منذ سنوات من قبل أنصار الله وَأن اليمنيين يهتفون بالشعار في مسيراتهم، كما يصرخون به في مقاطع الفيديو القتالية ويحتفظون بمقصوصات للشعار للقراءة.

وأشار ماكافوي، إلى أن كراهيةَ اليهود خاصية يتفرد بها من وصفهم بالحوثيين، مقارنةً بالهتافات الإيرانية المعادية لأمريكا وإسرائيل.

وتطرقت الصحيفة، إلى أن الشعارَ يظهر على الإنترنت باللغة العربية في كثير من الأحيان في حسابات عربية تدعم أنصار الله في اليمن، مبينةً إحصائية لساعات في يوم 10 أكتوبر حيث وجدت 47 تغريدة تتضمن الشعار على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com