الأمم المتحدة تدين مجزرة نازحي جبل رأس وتحذر من مجاعة وشيكة

المسيرة| متابعات

أدانت الأممُ المتحدة، بشدة، جريمةَ دول العدوان الأمريكي السعودي بحق نازحين جبل رأس التي وقعت يوم السبت الفائت بمحافظة الحديدة، وأدّت لاستشهاد وإصابة أكثرَ من 37 مدنياً بينهم نساء وأطفال.

وقالت ليز غراندي -منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن في بيان صحفي-: “هذه حادثة مروّعة ونقدم أعمق تعازينا لأسر الضحايا”، مدينةً بشدة الهجوم على المدنيين.

وأضافت غراندي، أن الشركاءَ في المجال الإنساني أفادوا بأن أكثرَ من 170 شخصاً قد لقوا مصرعهم وأصيب 1700 على الأقل في محافظة الحديدة وأكثر من 425000 شخص أجبروا على الفرار من ديارهم.

وأضافت غراندي، أنه بموجب القانون الدولي الإنساني، يتعيّن على دول العدوان توخّي الحيطة والحذر والتناسب والتمييز في كُـلّ العمليات العسكرية، وَأن يفعلوا كُـلّ ما في وسعهم لحماية المدنيين، وليس إيذاءهم أَو إصابتهم أَو قتلهم.

وحذّرت ليز غراندي خلال اتصال هاتفي لبي بي سي البريطانية، أن اليمنَ يشهد أسوأ مجاعة بشرية على مستوى الإطلاق؛ بسببِ عدم التمكن من إيصال المساعدات جراء العدوان، مضيفة أن الجوع في اليمن يهدد 13 مليون شخص وسيتحول الأمر إلى مجاعة لم تحصل منذ 100 عام.

وأشارت غراندي، إلى أن على المجتمع الدولي الشعور بالخجل مما يحدث في اليمن، داعيةً دولَ العدوان إلى وقف هجماتها الجوية التي تفاقم من معاناة المدنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com