جامعة #صنعاء تنظم فعالية جماهيرية ومعرضاً فنياً بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

المسيرة: أيمن قائد

بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، نظمت رئاسةُ جامعة صنعاء بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي صباح أمس الأول فعاليةً ثقافية جماهيرية ومعرضاً فنياً، تحت عنوان “سنعمل من أجلكم كما استشهدتم من أجلنا”.

وخلال الفعالية التي حضرها كوكبة من الأكاديميين وحشد من الموظفين والطلاب وأسر شهداء جامعة صنعاء، أكّـد الأستاذُ الدكتورُ أحمد محمد دغار -رئيس الجامعة- أن هذه الفعاليات التي تحييها الجامعة   ليست إلا محطات للوقوف عند المآثر التي خلفها شهداء جامعة صنعاء العظماء، مشيراً إلى أن الجامعة  قدمت عدداً من منتسبيها ونجوم أكاديمييها فداءً للدين والوطن.

ولفت دغار في كلمة له خلال الفعالية، إلى أن إحْيَـاء هذه المناسبة يأتي في إطار استلهام الدروس من الشهداء بما سطّروه من ملاحمَ بطوليةٍ ستتفاخر بها أجيالُ اليمن على مر الزمن، داعياً الأحرارَ إلى مواصلة النضال؛ ذوداً عن سيادة وكرامة اليمن أرضاً وإنْسَاناً.

وفي ختام كلمته أكّـد دغار أن جامعة صنعاء ماضية في تقديم قوافل الرجال قبل المال حتى تطهير الأرض من دنس الغزاة والمحتلّين، مجدداً العهد لشهداء الجامعة والذي يتقدمهم الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والرئيس الشهيد صالح الصمّاد وكوكبة من الأكاديميين، بالمضي على دربهم في الدفاع عن الدين ونُصرة المستضعفين.

بدورها لفتت نائبة رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتورة نجيبة المطهر إلى أن هذه المناسبة تحتل مكانة عظيمة في قلوب اليمنيين، لما قدمه الشهداء العظماء من عطاءٍ أثمر عزةً وكرامةً.

ولأن المناسبة كانت في حضرة الشهداء، أشعلت الفعالية كلمةُ أُمّ الشهيد هاشم العبال، أكّـدت فيها أن الشهداء بتضحياتهم العظيمة قد بنوا جسرَ العزة والكرامة ليعبر عليه كُــلّ الأحرار في هذا البلد.

ولفتت أُمُّ الشهيد العبال في كلمة أسر الشهداء، أن المجاهدين اليوم يصنعون تأريخَ اليمن المجيد، ويُعيدون للواجهة المواقفَ التي وقفها الأنصارُ في نُصرة الدين عبر التأريخ الإسلامي، مشيرةً إلى أن الشهداءَ الذين يقدمون أرواحهم في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني لا يقلون شأناً عن الشهداء الذين سقطوا ببدر وحنين في مواجهة رموز الطغيان والاستكبار.

وفي ختام الفعالية افتتح رئيس جامعة صنعاء الدكتور أحمد دغار معرضاً فنياً وتشكيلياً، احتوى عدداً من صور الشهداء والمجسمات الفنية المعبّرة عن صمود شعبنا اليمني العظيم رغم الآلة العدوانية الضخمة التي تستهدفه.

بدورهم أكّـد الحاضرون مواصلة الطريق التي شقّها الشهداءُ العظماءُ بأرواحهم الطاهرة، وخطّوها بدمائهم الزكية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com