ملتقى الطالب الجامعي بجامعة صنعاء ينظم فعالية ثقافية ومعرضاً فنياً بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

المسيرة: خاص
في إطار فعاليات وانشطة إحْيَـاء مناسبة الذكرى السنوية للشهيد، نظّم ملتقى الطالب الجامعي بالتنسيق مع معهد الشوكاني لتدريب المعلمين وكلية الإعلام بجامعة صنعاء، أمس السبت، فعاليةً ثقافيةً وفنية تحت عنوان “ثقافة الشهادة تجارة رابحة لا خسارة فيها”.
وفي الفعالية التي تخللها العديد من الفقرات الخطابية والفنية، أكّد عميد معهد الشوكاني الدكتور محمد غلاب أهميّة الوفاء لشهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الغالية في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض، مشيراً إلى أهميّة استلهام قيم العزة والكرامة والصمود من تضحيات شهدائنا في مواجهة قوى البغي والعدوان الذي يواصل ارتكاب أبشع الجرائم والانتهاكات بحق الشعب اليمني.
ودعا غلاب إلى تبني مشروع بعنوان “وفاء لشهدائنا نحصن مجتمعنا الجامعي من الحرب الناعمة” في مواجهة الحرب الفكرية والدعائية التي يشنها العدوان مع اختلاف مسمياتها في سبيل زعزعة الجبهة الداخلية والتأثير على الشباب والسلم الاجتماعي.
من جانبه، تطرق نائب عميد كلية الإعلام الدكتور عمر داعر إلى المكانة العظيمة التي خص الله بها الشهيد الذي بذل روحه رخيصة في سبيل الله وفي سبيل الدفاع عن الوطن وإعلاء كلمة الحَـقّ، مشدّداً على ضرورة ثبات وصمود الجميع كلا في مجال عمله واستمرارهم في القيام بواجباتهم متجاوزين كافة التحديات والظروف الاستثنائية الصعبة التي تعيشها البلاد جراء العدوان والحصار، مُشيراً إلى بطولات اليمنيين وتضحياتهم في سبيل نصرة الحَـقّ على مر التأريخ الإسلامي ومدح واعتزاز النبي الأعظم بأهل اليمن.
فيما عبرت كلمتا أُمّ الشهيد عبدالقادر شرف الدين وأخت الشهيد المنتصر الخزان عن الفخر والعزة بالتضحيات العظيمة التي قدمها الشهداء في جبهات الشرف والبطولة.
وأشارتا إلى أهميّة السير على درب الشهداء من خلال رفد الجبهات بالمال والرجال ومواصلة الثبات والصمود حتى تحقيق النصر ودحر العدوان عن أرضنا.
كما تخلل الحفلَ ربورتاج يحكي عن تضحيات الشهداء العظماء واستبسالهم ومراحلهم الجهادية وصدهم للعدوّ الغازي والتنكيل به وقصيدة شعرية للشاعر يحيى عطيف وَاسكتش مسرحي عبرت جميعها عن المناسبة العظيمة.
إلى ذلك، افتتح عميدُ معهد الشوكاني ونائب عميد كلية الإعلام المعرض الفني الذي تضمن صور شهداء الجامعة ومجسمات والرسوم والاشكال المعبرة عن عظيم صنع الشهداء.
وفي تصريح لصحيفة المسيرة، أوضح رئيسُ ملتقى الطالب الجامعي بكلية الإعلام “محمد مسعود” أن محتويات المعرض تعبر عن المراحل الجهادية التي مر بها الشهداء الأبرار منذ انطلاقتهم ومراحل صمودهم وثباتهم في وجه العدوان الأمريكي السعوديّ الغاشم وتجسد بشاعة جرائم العدوان بحق الأطفال والنساء والمدنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com