محافظة المحويت تختتم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد

المسيرة: المحويت

يختتمُ شعبُ الحكمة والإيْمَـان فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد بعد أن استلهم من الذكرى الدروس والعبر، حيث اختتمت دائرة التعليم الجامعي بمحافظة المحويت ومديرية ملحان، أمس السبت، فعاليات الذكري السنوية للشهيد.

وفي حفل الاختتام الذي حضره نائبُ وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي وعمداء الكليات والمعاهد وطلاب وأكاديميو كليات المحافظة وعددٌ من وكلاء ومسئولي المحافظة وأبناء وذوي الشهداء، ألقيت كلماتٌ تطرقت إلى دور مؤسّسات التعليم في تجسيد مكانة الشهداء وتضحياتهم في سبيل الله والوطن.

وأشار رئيسُ دائرة التعليم الجامعي في المكتب التنفيذي لأنصار الله، الدكتور عبدالله الشامي، إلى أهميّة الجهاد ومآثر الشهداء في مواجهة صلف قوي الشر والاستكبار؛ دِفَــاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية، مشيدا بالجهود المبذولة والحضور الفاعل لإحْيَـاء الذكري السنوية للشهيد وفضح جرائم العدوان والتذكير بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وكرامة أبنائه.

من جانبه، أكّد مسئولُ دائرة التعليم الجامعي بالمحافظة الدكتور خالد القزحي، علي ضرورة تظافر الجهود للاهتمام بأسر الشهداء الذين جادوا بأرواحهم ودمائهم في سبيل حرية اليمن وإنهاء الوصاية الخارجية علي سيادته.. مستعرضاً الموقفَ القرآني لمكانة الشهداء وعظمة تضحياتهم.

وتخلل حفل الاختتام تكريم أسر الشهداء والقاء قصيدة شعرية لمشرف مدينة المحويت بندر السقاف ركّزت على تضحيات الشهداء وأثرها في الذود عن حياض الوطن.

وفي ذات السياق، اختتمت بمديرية ملحان محافظة المحويت، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الاختتام بحضور مسئولي السلطة المحلية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والتربويين، أشادت كلمات المشايخ بمواقف أبناء مديرية ملحان وتضحياتهم في سبيل عزة وكرامة الوطن.

وأكّدت أهميّةُ إحْيَـاء الذكرى السنوية للشهيد عرفانا بتضحياتهم في الذود عن حياض الوطن والدفاع عن العرض والأرض والسيادة الوطنية، داعية إلى الاهتمام بأسر الشهد وتفقد أحوالهم.

وَجددت كلماتُ السلطة المحلية وأبناء المديرية الحرصَ على إحْيَـاء الذكرى السنوية للشهيد والتجديد بالمضي على درب الشهداء والسير على خُطاهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com