مادورو: واشنطن تسعى للإضرار بالأوضاع السياسية والاجتماعية في فنزويلا

المسيرة| متابعات

أكّد الرئيسُ الفنزويلي نيكولاس مادورو، أمس الأحد، أن الولايات المتحدة تقفُ وراء الأحداث الجارية في فنزويلا وهدفُها الإضرارُ بالأوضاع السياسية والاجتماعية فيها.

وقال مادورو في مقابلة تلفزيونية: إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتطرفة تستهدفُ فنزويلا وتضر الحياة الاجتماعية والسياسية، مضيفاً: إن ما قام به غوايدو يشكل انتهاكاً للقانون والدستور الفنزويلي، لافتاً إلى أن القضاء هو من سيحدّدُ الخطوات المطلوبة لحماية الدستور الفنزويلي.

وطالب مادورو الدولَ الأوروبية بسحب إنذاراتها التي وجهتها إلى فنزويلا وامهالها بإجراء انتخابات خلال 8 أيام، مؤكداً أنه ليس بإمكان أي أحد توجيهُ إنذارات لبلاده، وقال: إن الدول الأوروبية لا يزال يتملكُها الغرورُ وهي تواصل معاملة فنزويلا بشكل خاطئ رغم إعلاننا الاستقلال منذ 200 عام.. هم يتجاهلون تأريخنا وعليهم أن يسحبوا إنذاراتهم، لا أحد يستطيع توجيه إنذارات لنا.

وكانت الحكومة الألمانية ورئيسُ الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وبريطانيا أعلنوا أنهم سيعترفون بغوايدو رئيساً مؤقتاً لفنزويلا إذا لم تتم الدعوة إلى انتخابات رئاسية خلال ثمانية أيام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com