مؤسّسة الجرحى تنظم فعالية لأسر شهداء الجانب الصحي

المسيرة: صنعاء

في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، نظّمت مؤسّسةُ الجرحى بصنعاء، أمس الأحد، فعاليةً ونشاطا ترفيهياً لأسر شهداء الجانب الصحي، بالتعاون مع دائرة الخدمات الطبية العسكريّة ووزارة الصحة العامة والسكان.

وفي الفعالية، أشار وزير الصحة العامة والسكان رئيسُ اللجنة العليا لرعاية الجرحى وأسر الشهداء، الدكتور طه المتوكل، إلى عطاءات شهداء الجانب الصحي الذين قدموا دماءَهم رخيصةً حرصاً على تقديم خدماتهم للجرحى غير عابئين بصواريخ طيران العدوان، مؤكّــداً أهميّة استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء والمضي على دربهم؛ دفاعاً عن حياض الوطن، مبيناً أن الشهداء حملوا على عواتقهم رسالةً ومشروعا ومبادئَ وقيما في رفض الوصاية ودحر المعتدين وإرساء دعائم الأمن والاستقرار.

فيما أشار مدير دائرة الخدمات الطبية العسكريّة العميد ناشر القعود إلى أهميّة تكريم شهداء القطاع الصحي، نظير تضحياتهم وحرصهم على أداء مهامهم الإنسانية في تضميد جروح المصابين من الجيش واللجان الشعبية وكذا المواطنين أثناء قصف العدوان للأعيان المدنية، لافتاً إلى أن تضحيات الشهداء ستظل محل فخر واعتزاز أبناء الوطن وأجياله المتعاقبة.

بدوره، اعتبر المدير التنفيذي لمؤسّسة الجرحى عَبدالوهاب سعد، استهدافَ المسعفين والفرق الطبية جريمة حرب مكتملة الأركان، تجرمها الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وطالب القائمين على الجانب الصحي المدني والعسكريّ تقديم المزيد من العطاء لترتيب البيت الصحي وجعل الميدان أولوية خدمة لرجال الرجال ووفاء لدماء الشهداء.

من جانبه، جَدّد الشبل حمزة الحوثي، في كلمة أسر شهداء الجانب الصحي، التأكيدَ على أهميّة التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان وإفشال مُخَطّطاته.

إلَى ذَلكَ، زارت عددٌ من أسر شهداء الجانب الصحي ضريحَ الرئيس الشهيد صالح الصمّاد ورفاقه بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، قرأوا خلالها الفاتحة على أرواحهم والذين سطّروا بدمائهم الزكية الملاحم البطولية في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com