الجيش واللجان يواصلون التقدم في نجران و4 صواريخ “زلزال1” تضرب تجمعات المرتزقة

المسيرة | الحدود

واصلت قواتُ الجيش واللجان الشعبيّة تقدمَها الميداني في جبهة نجران، وسيطرت، أمس الأحد على عدة مواقعَ، في عملية نوعية تزامنت مع عمليات أخرى نفّــذتها قواتُ الجيش واللجان في مناطقَ متفرقة، وسقط خلال ذلك عشراتٌ من جنود ومرتزِقة الجيش السعودي قتلى وجرحى.

وأفاد مَصْــدَرٌ عَسْكَرِيٌّ لصحيفة المسيرة بأن قوات الجيش واللجان الشعبيّة تمكّنت، أمس، من السيطرة على عدة مواقع كان يتمركز فيها مرتزِقةُ الجيش السعودي في صحراء البقع قبالة نجران، وذلك إثر هجوم نوعي جرى خلاله اقتحام تلك المواقع وتطهيرها.

وأكّــد المَصْــدَرُ أن عَدَداً من المرتزِقة الذين كانوا في تلك المواقع سقطوا قتلى وجرحى بنيران الوحدات المهاجمة، فيما لاذ بقيتهم بالفرار، واغتنمت الوحداتُ كمياتٍ من العتاد العسكريّ للمرتزِقة أثناء تطهير تلك المواقع.

ويأتي ذلك ضمن تقدم ميداني متواصل تحقّــقه قوات الجيش واللجان الشعبيّة في جبهة نجران هذه الفترة، حيث شهدت الأيام الماضية أكثرَ من أربع عمليات تمّت فيها السيطرة على عدد من مواقع المرتزِقة في صحراء البُقع وقبالة السديس وفي الطلعة، ضمن تصعيد نوعي جديد وناجح يمثل انتقالاً استراتيجياً إلى مرحلة هجومية في جبهات ما وراء الحدود.

إلى ذلك، نفّــذت وحداتٌ من الجيش واللجان، أمس، هجوماً نوعياً على عدد من مواقع مرتزِقة الجيش السعودي في منطقة رشاحة بنجران أَيْضاً، حيث اقتحمت الوحداتُ تلك المواقع بشكل مباغت، وسقط عدد من المرتزِقة قتلى وجرحى، فيما فر البقية.

وأوضح مَصْــدَرٌ عَسْكَرِيٌّ للصحيفة أن قواتِ الجيش واللجان نفّــذت كميناً محكماً خلال الهجوم، حيث زرعت عبوة ناسفة داخل أحد المواقع بعد اقتحامها، وحين عاد المرتزِقة إلى الموقع انفجرت العبوة بهم، ما أَدَّى إلى مصرع عدد منهم بينهم قيادي.

جاء ذلك فيما أطلقت قوات الجيش واللجان الشعبيّة 4 صواريخ من نوع “زلزال1” على تجمعات لمرتزِقة الجيش السعودي تم رصدها وتحديدها في كُـــلٍّ من منطقة طيبة الاسم بالأجاشر وفي صحراء البقع قبالة نجران، وحقّــقت الصواريخ إصابات دقيقة أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من المرتزِقة.

وبالتوازي، تمكّنت قوات الجيش واللجان من كسر محاولة زحف لمرتزِقة الجيش السعودي على موقع شجع بنجران، وأوضح مَصْــدَرٌ ميداني للصحيفة أن المحاولة استمرت لساعات وشارك فيها طيران العدوان الحربي والمروحي، إلا أن المرتزِقة تلقوا ضربات مسدّدة أوقعت عشرات من القتلى والجرحى في صفوفهم، وأجبرت من تبقى منهم على الفرار والتراجع، وانتهت محاولتهم بالفشل وبدون تحقيق أي تقدم.

بدورها، قصفت مدفعية الجيش واللجان الشعبيّة عدة تجمعات لجيش العدوّ السعودي ومرتزِقته في كُـــلٍّ من رقابة مراش وخلفها وفي منطقة الصوح، وحقّــقت الضربات إصابات دقيقة أسفرت عن مصرع وإصابة عدد من الجنود السعوديين والمرتزِقة.

وفي جيزان، أردت وحدةُ القِنَاصة التابعة للجيش واللجان اثنين من الجنود السعوديين، تم قنص أحدهما في قرية الجرايب، والآخر في موقع الشبكة شرق جبل جحفان.

وفي عسير، سقط عددٌ من المرتزِقة قتلى وجرحى، جراء كسر محاولة زحف لهم غربي الربوعة، وأوضح مَصْــدَرٌ عَسْكَرِيٌّ للصحيفة أن قوات الجيش واللجان نفّــذت هجوماً مضاداً على مواقع المرتزِقة بعد كسر الزحف، وضاعفت خسائرهم، واغتنمت من عتادهم العسكريّ.

كما تكبّد مرتزِقةُ الجيش السعودي خسائرَ بشرية، جراء وقوعهم في كمين نوعي قبالة منفّــذ علب، حيث انفجرت بهم عبوتان ناسفتان زرعتهما وحدة الهندسة العسكريّة، ما أَدَّى إلى مصرع وإصابة عدد منهم.

جاء ذلك فيما ضربت مدفعية الجيش واللجان تجمعات للمرتزِقة في المنطقة ذاتها، وحقّــقت إصاباتٍ دقيقة، سقط جراءها عددٌ من القتلى والجرحى في صفوفهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com