المتحدث العسكريّ: المرتزقة ارتبكوا 184 خرقاً لاتّفاق الحديدة خلال اليومين الماضيين

المسيرة | خاص

أكّــد المتحدثُ الرسميُّ للقوات المسلحة، العميد يحيى سريع، أن العدوانَ ومرتزِقتَه، مستمرّون في تكثيف خروقاتهم لاتّفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، مُشيراً إلى أنهم ارتكبوا خلال اليومين الماضيين أكثرَ من 184 خرقاً.

وقال في بيان صحفي، أمس الأحد: إن العدوّ يستغل التزامَ قوات الجيش واللجان الشعبيّة بضبط النفس، ويواصل ارتكابَ الجرائم بحق المواطنين، في محاولات يائسة للتنصل من التزامه باتّفاق السويد.

وأوضح المتحدثُ العسكريّ، أن مرتزِقة العدوان أطلقوا خلال اليومين الماضيين أكثرَ من 119 قذيفة و4 صواريخ كاتيوشا على عدة مناطق داخل محافظة الحديدة، كما نفّــذوا 44 اعتداءً بنيران الأسلحة المتوسطة والخفيفة على الأحياء السكنية ومنازل المواطنين، واستهدفوا أَيْضاً مواقع الجيش واللجان.

وأشار سريع إلى أنه تم رصدُ تعزيزات عسكريّة واستحداثات وتحَـرّكات للمرتزِقة، بالتزامن مع تحليق متواصل لطيران العدوان فوق مدينة الحديدة وعدد من المديريات.

وأكّــد العميد، أن الخروقات التي يرتكبها العدوان ومرتزِقته في محافظة الحديدة، تلزم رئيسَ الفريق الأممي المراقب، بإعلانهم طرفاً معرقلاً لاتّفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، وتحميلهم المسؤولية الكاملة عن عدم الالتزام.

ومنذ التوقيع على اتّفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، لم يتوقف العدوانُ ومرتزِقتُه عن قصف الأحياء والمناطق السكنية، واستهداف مواقع الجيش واللجان، واستقدام تعزيزات عسكريّة، في مخالفات واضحةٍ لنص ومضمون الاتّفاق، وسط صمت من قبل الأمم المتحدة.

وتضمّنت خروقاتُ المرتزِقة اعتداءاتٍ على صوامع مطاحن البحر الأحمر، إذ قصفت مدفعيتُهم قبل أيام إحدى الصوامع، ما أَدَّى إلى اشتعال النيران فيها، في خطوةٍ كشفت عِداءَهم للشعب اليمني، ولا مبالاتهم بلقمة عيشه.

وتلتزم قوات الجيش واللجان بضبط النفس تنفيذاً للاتّفاق، إلا أنها تؤكّــد احتفاظَها بحق الرد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com