مديرُ مكتب الرئاسة يناقش القضايا المتصلة بأراضي وعقارات الدولة

المسيرة: صنعاء

ناقش اجتماعٌ بصنعاء، أمس، برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، القضايا المتصلة بأراضي وعقارات الدولة والمخطّطات العُمرانية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائبَ رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي وأمين العاصمة حمود عُباد ورئيس هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز العنسي، إلى سبل تطوير المُخَطّطات العمرانية وَفْــقاً لمنظور استراتيجي يحقّق الصالح العام وتصميمها على أسس علمية.

وأكّــد الاجتماعُ أهميّة بناء القدرات وتأهيل الكوادر في مجال التخطيط العمراني، بما يسهم في تجاوز الأخطاء والمخالفات التي وقعت في الماضي.

وشدّد المجتمعون على أهميّة وضع مشاكل تأجير أراضي وعقارات الدولة في الاعتبار ومواجهة العصابات المتنفذة لنهب الأراضي بحزم والعمل على معالجة تلك الإشكالات بما يكفل الحفاظ على أراضيّ وعقارات الدولة وكذا أراضيّ المواطنين.

ويناقش الجوانبَ المتصلة باستكمال تصحيح كشف الراتب

المسيرة: صنعاء

إلى ذلك ناقش مديرُ مكتب رئاسة الجمهورية، أحمد حامد، بحضور وزير الخدمة المدنية والتأمينات، إدريس الشرجبي، ووزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، الجوانبَ المتصلة باستكمال إجراءات تصحيح كشف الراتب من كافة الأسماء المخالفة.

وتطرق اللقاء إلى مستوى الإنجاز في تطبيق نظام البصمة في كافة المؤسّسات والجهات الحكومية والصعوبات التي تواجه ذلك وسبل تجاوزها، وكذا وضع المتقاعدين ونظام الريال الإلكتروني.

وأقر اللقاء إعداد خطة تفصيلية مزمنًة من قبل وزارتي الخدمة المدنية والمالية لمعالجة كافة الملفات التي تمت مناقشتها وتوفير الإمكانات لتنفيذها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com