وزير الدفاع: الأيام القادمة حبلى بالمفاجئات والقدرات اليمنية ستغيّر المعادلة

خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي أكـد مساعي القيادة السياسية لتحرير كل شبر في الوطن:

المسيرة: صنعاء

أكّــد وزيرُ الدفاع، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، أن رجالَ الجيش والأمن واللجان الشعبيّة والمتطوعين ماضون بكل ثبات وعنفوانٍ في مواجهة العناصر المرتزِقة والعميلة في عموم الجبهات الداخلية وما وراء الحدود، مجدّداً التأكيدَ على الاستمرار في تطوير الصناعة الوطنية العسكرية في مجال الردع الدفاعي والسعي المتواصل لتحييد طائرات العدوان عبر تطوير منظومة الدفاع الجوي وصواريخ أرض جو.

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع مجلس الوزراء الدوري الذي عُقد، أمس الاثنين، برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور؛ لمناقشة المشهد السياسي والعسكري والأمني ومستجداته على المستوى الوطني.

كما أكّــد وزير الدفاع “أن الفترة المقبلة حبلى بالمفاجئات النوعية السارة لكل أبناء الشعب اليمني الأبي الذي بدأ يحصد أولى ثمار صبره وثباته وصموده ممثلةً بالضربات الجوية المتواصلة والمكثّفة على العدوّ ومصالحه الاستراتيجية، فضلاً عن تطوير قدرات الدفاع الجوي الذي تمكّن من إسقاط طائرات عسكرية وتجسّسية تتبع تحالف العدوان”.

ونوه تقريرُ وزير الدفاع بالروح المعنوية العالية التي تسود رجال الجيش واللجان الشعبيّة في هذه اللحظة الزمنية وجاهزيتهم العالي لمواجهة أي عمل عدائي يخطط له العدوان ومرتزِقته.. مشيراً إلى استمرار العدوان ومرتزِقته في ارتكاب الخروقات في الساحل الغربي وكذا ارتكابهم لجرائم القتل والحرق بحق عدد من أبناء الحديدة القاطنين جنوب مدينة الحديدة.

بدوره، أشاد مجلسُ الوزراء بالروح القتالية العالية لأبطال اليمن الميامين رجال الجيش والأمن واللجان الشعبيّة والمتطوعين وهم ينفّذون مهامَّهم القتاليةَ ضد قوى العدوان وعناصره المرتزِقة والعميلة في عموم الجبهات ملحقين بهم الهزيمة تلو الهزيمة.

وأثنى على الدور الاستراتيجي للقوة الصاروخية والطيران المسيّر في مسار المعركة الوطنية بوجه العدوان ومرتزِقته التي بدأت منذ أربع سنوات وما تحقّقه من نتائجَ عسكرية وسياسية مهمة.. مثمناً الجهودَ والأعمال التي تنجزها القواتُ المسلحة اليمنية لتطوير قدرات الوطن الدفاعية والهجومية.

واعتبر مجلسُ الوزراء منظومتَي الدفاع الجوي التي تم الإفصاح عنها يوم أَمس الأول من الإنجازات المهمة التي ستضاف إلى سجل إنجازات التصنيع العسكري اليمني في فترة العدوان والحصار المفروض على الشعب اليمني.

وأوضح أن هذه المكاسب العسكرية الكبيرة تحملُ رسالةً واضحة لتحالف العدوان بأن إطالة عدوانه وحصاره لن يزيد الشعب اليمني إلا قوة ومنعةً وسعياً حثيثاً لامتلاك كُــلّ أسباب ومقومات النصر.

واستمع مجلسُ الوزراء إلى تقرير نائبِ رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن، اللواء جلال الرويشان، عن الحالة الأمنية بأمانة العاصمة والمحافظات ومستجداتها، وكذا تقرير من وزير الخارجية، المهندس هشام شرف، حول مستجدات اللقاءات مع المبعوث الأممي، فيما استعرض وزيرُ الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية تقريراً عن الأوضاع في المحافظات الجنوبية والشرقية في ظل احتدام الصراع بين عملاء الرياض والإمارات في محافظة شبوة.

وأدان مجلسُ الوزراء مجدّداً المشاريعَ التخريبية والتقزمية التي تنفّذها وترعاها دولتا العدوان الاحتلال السعودي والإماراتي بإسناد سياسي وإعلامي لبعض الحكومات العربية.. مندّداً باستخفاف المحتل وعملائه بحياة أبناء الشعب اليمني وسفكهم المستمر للدماء اليمنية الزكية في جنوب وشمال وشرق وغرب الوطن اليمني الكبير.

وأكّــد أن القيادةَ السياسية بالعاصمة صنعاء حريصةٌ على تحرير كُــلّ شبر من أراضي الجمهورية اليمنية وتنظر إلى جميع أبناء الشعب اليمني نظرةً واحدةً باستثناء من باعوا ورهنوا أنفسَهم للمعتدي والمحتل وقَبِلُوا أن ينفّذوا أجندتَه لتدمير الوطن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com