اعتصامٌ للمرضى والجرحى أمام بوابة مطار صنعاء الدولي لمطالبة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بفتحه

المسيرة | صنعاء

أقام عشراتُ المرضى والجرحى، أمس الثلاثاء، خيامَ اعتصام أمام بوابة مطار صنعاء الدولي؛ للتنديد باستمرار إغلاق المطار ومطالَبة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بالضغط على دول العدوان لفتحة واستئنافِ الرحلات الجوية فيه.

وناشد الجرحى و المرضى، المنظمات الدولية والإنسانية والمجتمع الدولي وأحرارَ العالم، النظرَ إلى حالتهم الصحية التي تستدعي سفرَهم للعلاج في الخارج وما يسبّبه إغلاق مطار صنعاء الدولي منذ خمسة أعوام من كارثة إنسانية أدّت إلى وفاة الآلاف منهم، معتبرين إغلاقَ المطار جريمةَ حرب تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وطالبوا الأممَ المتحدة والمجتمع الدولي بسرعة فتح مطار صنعاء أمام الرحلات المدنية والإنسانية، مشدّدين على تحمُّلِ مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، والمنظمات الدولية المسئوليةَ الأخلاقية والإنسانية إزاءَ إغلاق المطار من قبل تحالف العدوان.

كما أكّــد الجرحى والمرضى الاستمرارَ في الاعتصام أمام بوابة مطار صنعاء الدولي حتى رفع الحظر عنه واستئناف رحلاته الجوية، داعين أبناءَ العاصمة والمنظماتِ إلى التفاعل والوقوفِ مع مطالب المحتجين والضغط على الأمم المتحدة وتحالف دول العدوان لفتح المطار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com