اغتيالُ شقيق مسؤول عسكري موالٍ للفارّ هادي في عدن وعشرات المرتزقة يسقطون في أبين وشبوة

سجناء يفرون من السجن المركزي في زنجبار وحملة اعتقالات تطال مرتزقة الرياض:

المسيرة: متابعات

في ظل استمرار الصراعات بين فصائل مرتزِقة الاحتلال السعودي الإماراتي، تشهدُ محافظةُ عدن المحتلّة اختلالاتٍ أمنيةً واسعةً انتشرت فيها جرائمُ الاغتيالات والتفجيرات، في حين تشهد أبين وشبوة صراعات دموية عنيفة.

فبعد تفجيرات تبنّتها عناصرُ الاستخبارات الأمريكية المسماة قاعدة، أمس الأول، في عدن المحتلّة، يواصلُ مرتزِقة الإمارات حملاتِ الاعتقالات والمداهمات لمرتزِقة الرياض بذرائعَ ما يسمى مكافحة الإرهاب، قالت وسائل إعلام موالية للعدوان: إن شقيق قائد ما يسمى لواء النقل بحكومة الفارّ هادي العميد المرتزِق أمجد خالد قتل برصاص مرتزِقة الإمارات الذين اقتحموا منزله بحي دار سعد، أمس الأول.

ونقلت الوسائلُ الإعلامية الموالية للعدوان عن شهود عيان، أن مرتزِقة الإمارات داهمت منزلَ المرتزِق أمجد خالد الواقع بحي المغتربين وسط إطلاق نار كثيف، مؤكّـدة مقتلَ شقيقه يوسف خالد خلال عملية الاقتحام هذه..

وأضافت أن حملةً لمرتزِقة الإمارات مكونة من عدة مدرعات وأطقم، داهمت عند الساعة الحادية عشرة من صباح أمس الأول، منزلَ القيادي المرتزِق “سليمان الزامكي” ومنزلَ جاره ومنزل قائد حراسته، الواقعة بحي السعادة بمديرية خور مكسر.

وأشارت إلَى أن أدوات الإمارات قامت بإطلاق نار كثيف لحظة اقتحام المنازل، كما قامت بأخذ سيارة منها تعود للزامكي، وقامت بالعبث بمنزل الأخير، ولا تزال فيه رغم توجد أسرته بداخله.

وفي السياق، قالت صحيفة عدن الغد الموالية للعدوان: إن مرتزِقة الإمارات داهمت مقر السكن الجامعي بمدينة الشعب واعتقلت عدداً من الطلاب من أبناء محافظة شبوة، على خلفية الصراعات مع مرتزِقة الرياض.

وقال عمر عبدالله العولقي وهو أحد طلاب السكن الجامعي للصحيفة: إن المعتقلين نُقلوا إلى أحد السجون.

إلى ذلك، داهمت عصاباتُ الاحتلال الإماراتي صباحَ أمس، فندقَ الفرسان بشارع التسعين بمديرية المنصورة بعدن، واعتقلت مديرَ عام مديرية رصد يافع ياسر عبدالله العمودي الذي كان يقطن أحدَ الغرف بالفندق.

وفي محافظة شبوة، قُتل العشراتُ من قوات مرتزِقة الرياض إثر اندلاع اشتباكات مسلحة مع مرتزِقة الإمارات بمنطقة الضلعة.

وقالت مصادر محلية: إن اشتباكاتٍ اندلعت عقبَ تجاوز طقم تابع لمرتزِقة الإمارات لنقطة تابعة لما يسمى اللواء 21 ميكا بحكومة الفارّ هادي، ما أسفر عن سقوط 4 من مرتزِقة الرياض.

وأضافت أن قوات ما يمسى المقاومة الجنوبية في محافظة شبوة التابعة للاحتلال الإماراتي دمّــرت، أمس، آلياتٍ عسكريةً بمَن على متنها من مرتزِقة الرياض القادمة من محافظة مأرب.

وأوضحت أن مرتزِقة الاحتلال الإماراتي نصبت كميناً في منطقة الضلعة لرتل من القوات الموالية للفارّ هادي، ما أسفر عن تدمير آليات عسكرية وسقوط عشرات الجنود ما بين قتيل وجريح.

وفي محافظة أبين، هرب ظهرَ أمس، العشرات من سجناء السجن المركزي بمدينة زنجبار عاصمة المحافظة ممن عليهم قضايا جنائية وأُخرى مدنية بعد خلو السجن المركزي من حراسته وتركهم مواقعهم.

وأكّـدت مصادرُ إعلامية موالية للعدوان أن السجن المركزي بمدينة زنجبار تعرّض للاستهداف من قبل قوى العدوان، ما نتج عنه خلقُ ثغرة مقصودة لفرار السجناء.

وأشارت المصادر إلى أن المحافظات الجنوبية التي تشهد صراعاتٍ عنيفةً بين فصائل المرتزِقة، ما نتج عنه نزوح عشرات السكان إلى مناطق سيطرة المجلس السياسي الأعلى؛ بحثاً عن الأمان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com