شهيدان و66 مصاباً برصاص جنود العدو خلال مسيرات العودة بغزة

المسيرة| متابعات

استشهد فلسطينيان وأصيب 66 آخرون برصاص جنود العدو الصهيوني خلال مشاركتهم، أمس الجمعة، في بفعاليات الجمعة الـ 73 لمسيرات العودة وكسر الحصار التي تحمل اسم “حماية الجبهة الداخلية” شرق قطاع غزة، فيما واصلت قوات العدو الصهيوني اعتداءاتها على الفلسطينيين، منفذة حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة الغربية، في حين أطلقت زوارق الاحتلال النار على الصيادين الفلسطينيين ببحر غزة.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة في بيان لها إن فلسطينيَّين استشهدا، عصر أمس، برصاص قوات الاحتلال، بينهم الطفل علي سامي الأشقر (17 عاماً) شمالي قطاع غزة، وآخر شرقي مدينة غزة لم يتم الاعلان عن هويته.

وأضافت أن الطواقم الطبية تعاملت حتى الساعة (6:45) بالتوقيت المحلي، مع 66 إصابة منها 38 بالرصاص الحي من قبل الاحتلال الصهيوني خلال الجمعة الـ 73 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وقالت موقع فلسطين اليوم الاخباري، إن عشرات الآلاف من الفلسطينيين شاركوا في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الـ 73 والتي حملت اسم “الجبهة الداخلية خط احمر”.

وشدّد المشاركون خلال المسيرة، على أن أمن غزة وحماية الجبهة الداخلية “خط أحمر لا يمكن لأحد تجاوزه”، مؤكدين استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة والتي “ستبقى شوكة في حلق الاحتلال، ورافعة للوحدة، وأداة للتعبير الجماهيري الواسع في مواجهة مخططات الاحتلال”.

وانطلقت مسيرات العودة بـ30 مارس 2018، تزامناً مع ذكرى “يوم الأرض”، ودشّنت خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من السياج الأمني، الذي يفصل غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فلسطينيين اثنين مواطنَين بعدَ ما اقتحمت قرية كوبر شمال غربي رام الله وسط الضفة المحتلة، مع مواجهات شديدة مع المواطنين.

وأفادت وكالة معاً الفلسطينية، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني، اقتحمت صباحا قرية كوبر، وانتشرت في شوارعها، وسرعان من اندلعت مواجهات شديدة مع الشبان الذين تصدوا للقوة ورشقوها بالحجارة، مضيفة أن قوات الاحتلال أطلقت النار وقنابل الغاز دون الإبلاغ عن إصابات، مشيرة الى قيام قوات الاحتلال عملية دهم اعتقلت خلالها موطنين اثنين.

وتشن قوات الاحتلال عمليات اقتحام باستمرار في الضفة والقدس المحتلتين يتخللها مداهمة منازل واعتقال مواطنين وتخريب لممتلكاتهم.

وفي السياق، أطلقت زوارق الاحتلال الصهيوني، النار، صوب مراكب الصيادين ببحر السودانية شمال غرب مدينة غزة

وقالت وكالة معا، إن الزوارق أطلقت النار صوب المراكب في منطقة الصيد المسموح بها، دون الإعلان عن وقوع اصابات.

وتنفذ زوارق الاحتلال اعتداءات متواصلة على الصيادين ومراكبهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com