محافظُ البنك المركزي يؤكّـدُ المضيَّ في مواجهة الصعوبات النقدية والمصرفية التي خلقها العدوان

خلال لقاء هام جمعه مع رئيس الوزراء:

 

المسيرة: صنعاء

ناقَشَ رئيسُ مجلس الوزراء، الدكتور عبدُالعزيز صالح بن حبتور، أمس الأول بصنعاءَ، مع محافظ البنك اليمني المركَزي، الدكتور رشيد أبو لحوم، الجهودَ المشتركةَ للحَدِّ من التحديات المالية والنقدية القائمة.

وركّز اللقاءُ على التداعياتِ السلبيةِ المتواصلةِ عن نقل وظائف البنك المركزي إلى عدنَ وتفاقمها في ظل ما تشهدُه عدنُ وبقية المحافظات المحتلّة من صراع وحالة عدم الاستقرار، وانعكاساتها السلبية خصوصاً على القطاع الخاص ونشاطه التجاري في ظل القيود والاشتراطات المجحفة من قبل القائمين على فرع البنك في عدن.

وأكّـد رئيسُ الوزراء على أهميّة الدور المحوري للبنك تجاه استقرار النشاط البنكي والمصرفي، وحرص الحكومة على التعاون مع البنك، بما يخدم الغايات المشتركة في تعزيز الصمود الوطني في مواجهة العدوان وحربه الاقتصادية ومعالجة الإشكاليات التي يواجهها القطاعُ المصرفي.

بدوره، أشار المحافظ أبو لحوم، إلى أهميّة الارتقاء بالقطاع المصرفي وإعادة الاعتبار لدوره الحيوي الذي أضرت به السياسةُ الخاطئة التي انتهجها فرعُ البنك المركزي بمحافظة عدن.

وأوضح أن البنكَ ماضٍ في جهودِه؛ للحد من التحديات النقدية والمصرفية وتمتين العلاقات البنّاءة مع القطاع المصرفي والبنكي والعمل مع مختلف الجهات المعنية؛ من أجل معالجة الإشكاليات القائمة التي تؤثرُ على أدائه وتحُــدُّ من أنشطته المالية الاقتصادية الهامة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com