مقتل ضابط وجندي وإصابةُ آخرين من مليشيا الاحتلال الإماراتي بهجوم مسلح في المكلا

فيما انفجاراتٌ عنيفة تهز مطارَ الريان الدولي:

المسيرة| حضرموت:

قُتل ضابط وجندي وأصيب آخرون من قواتِ ما يسمى النخبة الحضرمية التابعة للاحتلال الإماراتي، أمس السبت، إثرَ هجوم مسلح استهدفهم في مدينة المكلا.

وقالت مصادر محلية بحضرموت: إن مسلحين فجّروا عبواتٍ ناسفةً أثناء مرور قوات ما يسمى النخبة الحضرمية، ما أَدَّى إلى مقتل ضابط برتبة ملازم وجندي آخر وإصابة آخرين.

وتأتي هذه الحادثةُ بعد يومين من قيام مسلحين الخميس المنصرم بتفجير دراجة نارية مفخخة بالقُرب من تجمع لمِليشيا الاحتلال أمام السلطة المحلية بمدينة شبام بحضرموت، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من جنود ما يسمى النخبة بينهم حالات خطيرة، كما احترقت عددٌ من الأطقم العسكرية.

وتشهد مناطقُ وادي حضرموت فوضىً أمنيةً وعملياتِ اغتيالات واسعة في ظل سيطرة الاحتلال الإماراتي والسعودي ومرتزِقتهم على المحافظة.

من جانب آخر، هزت انفجاراتٌ عنيفةٌ صباحَ أمس السبت، مطارَ الريان الدولي بمدينة المكلا الذي يتخذ منه الاحتلالُ الإماراتي مقراً لقيادته وسجناً سرياً لاعتقال المناهضين لتواجده من أبناء المحافظات الجنوبية.

وكشفت مصادر مطلعة أن الانفجاراتِ التي وقعت، أمس، ناتجةٌ عن ألغام أرضية كانت قد تمت زراعتها في وقت سابق، حيث جاء الانفجارُ أثناء عملياتِ التمشيط؛ لتطهير محيط مطار الريان من بقايا الألغام التي زرعتها الجماعاتُ الإجرامية قبل وصول الاحتلال الإماراتي السعودي إلى حضرموت.

وكان الاحتلالُ الإماراتي قد أغلق مطار الريان الدولي منذُ بدءِ العدوان على اليمن واحتلال المحافظات الجنوبية، وبحسب سكان محليين فإن الاحتلال حوّل المطارَ إلى سجن لاعتقال المعارضين لتواجُدِهِ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com