مؤسّسة ميسرة لرعاية المساجين تقيمُ المخيمَ الطبي الأول في الإصلاحيات المركزية

المسيرة| صنعاء

أقامت مؤسّسةُ ميسرة الوطنية لرعاية المساجين بالإصلاحية المركَزية بأمانة العاصمة المخيمَ الطبي الأول في مجال العيون.

ويهدف المخيمُ في ستة أيام تقديمَ الخدمات الطبية لـ 470 من نزلاء ونزيلات الإصلاحية من خلال التشخيص لمرضى العيون وعمل العمليات الجراحية خَاصَّة المياه البيضاء وتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية والنظارات الطبية بمشاركة طاقم طبي متخصص في أمراض العيون بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة..

وفي التدشين، أكّـد وزير الصحة والسكان الدكتور طه المتوكل أهميّةَ إقامة هذه المخيمات التي ترتقي إلى درجة الإحسان؛ كونها تعمل على تخفيف معاناة المرضى.

ونوّه بمبادرة مؤسّسة ميسرة وجمعية الرعاية الصحية ومصلحة السجون في تنفيذ هذا المخيم داخل الإصلاحية؛ لتخفيف معاناة النزلاء وتقديم الخدمات الطبية لهم في مجال العيون.. لافتاً إلى ضرورة التوسع في المخيم ليشمل الجراحة والباطنية ليستفيدَ منه أكبر عدد من المرضى.

وأشَارَ إلى أهميّة تلبية احتياجات الإصلاحية من الخدمات الضرورية بما فيها الصحية، مؤكّـداً ضرورةَ تكثيف خدمات الدعم والتأهيل النفسي للنزلاء، مبيناً أن تقديمَ الرعاية الصحية للنزلاء واجبٌ، خَاصَّة حالات الأمراض المزمنة والشائعة أَو من يحتاج للعمليات الجراحية.

وأعرب عن أمله أن تنتقلَ هذه التجربةُ إلى بقية الإصلاحيات في مختلف المحافظات، مؤكّـداً استعدادَ الوزارة تقديمَ الدعم حسب الإمْكَانات المتاحة وتوفير الأدوية للمخيمات الطبية في تلك الإصلاحيات.

من جانبه، أشار رئيس مؤسّسة ميسرة الوطنية لرعاية المساجين، المهندس عبدالسلام جدبان، إلى أهميّة تقديم الرعاية الصحية لنزلاء ونزيلات السجون باعتباره حقا قانونيا وإنسانيا لهم، لافتاً إلى أن المؤسّسة تعمل في مجال تحسين أوضاع السجون ورعاية السجناء وأسر السجناء وتعتبر الرعاية الصحية في مقدمة أولويات مشاريع وأنشطة المؤسّسة.

وأعرب عن أمله أن يكون المخيم بادرةَ خير لفتح المجال لتنفيذ مخيمات طبية قادمة في مختلف الإصلاحيات في جميع التخصصات الطبية، مؤكّـداً استعدادَ المؤسّسة للتنسيق مع المنظمات والقطاع الخاص لدعم تنفيذ المخيمات الطبية في إصلاحيات السجون.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com