منظمةٌ أمريكيةٌ تنتقد ترامب بسبب لقائه سلمان بن حمد

المسيرة| متابعات

أدانت منظمةُ “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين” فشَلَ حكومة ترامب لعدم استغلاله اللقاءات مع ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة في واشنطن؛ لطرح مسألة الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان في البحرين.

وعبّرت منظمة ADHRB في بيان، أمس السبت، عن خيبة أملها من الحكومة الأمريكية التي لم تستغل التعاون الأمريكي البحريني فيما يتعلق بالأسلحة للحث والضغط على المملكة فيما يتعلق بحقوق الإنسان.

وأضافت المنظمة، أنه قبل أشهر على زيارة ولي العهد، حكمت البحرين على ضحيتي تعذيب بالإعدام علي العرب وأحمد الملالي ولأول مرة منذ سنتين ونفذت الحكم، ضمن إطار محاكمات غير قانونية.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة حسين عبدالله: إن تجاهل الولايات المتحدة للانتهاكات المستمرة وتزويدها البحرين بالأسلحة يخلق جوَّ توتر ومعاناةً في البحرين.

وذكرت المنظمة، أن استقرار الأوضاع في البحرين أمرٌ هامٌّ جِـدًّا لاستقرار الولايات المتحدة في المنطقة، ولكن هذا الشيء مستحيلٌ؛ بسبب وضع حقوق الإنسان الحالي في المملكة، داعيةً حكومة ترامب إلى مراجعة علاقاتها مع كُـلٍّ من البحرين وحلفائها الآخرين في المنطقة وتدعوها للتفكير بطريقة تدعم حقوق الإنسان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com