قواتُ العدوّ الصهيوني تعتقلُ 52 فلسطينياً وتصيب 8 بجروح خلال مداهمات في الضفة

فيما اقتحم 144 مستوطناً المسجدَ الأقصى

المسيرة| فلسطين المحتلة

واصلت قواتُ العدوّ الصهيوني، أمس الاثنين، اعتداءاتها على لشعب الفلسطيني، حيث اقتحم مستوطنون صهاينة بحماية قوات الاحتلال المسجد الأقصى، منفذين جولات استفزازية في باحاته، كما أقدمت سلطات العدوّ على اعتقال 52 فلسطينياً خلال مداهمات لقرى ومدن الضفة، في حين أصيب 8 فلسطينيين خلال اقتحام قوات العدوّ مدينة البيرة في الضفة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا: إن المستوطنين الصهاينة اقتحموا المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال، مبينة أن 144 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وينفذ المستوطنون الصهاينة يومياً اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني 52 فلسطينياً في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معاً الفلسطينية، أن قوات الاحتلال داهمت بلدات العيسوية وسلوان وبيت عنان وأبو ديس في القدس المحتلة ورام الله ومخيم الدهيشة جنوب بيت لحم وسلفيت وعزون شرق قلقيلية وطولكرم ومخيم جنين والخليل، موضحة انها قامت بتفتيش المنازل واعتقلت 52 فلسطينياً.

في حين، أصيب ثمانية فلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم خلال اقتحامها مدينة البيرة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا، أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام صوب الفلسطينيين، ما أَدَّى إلى إصابة ثمانية منهم بجروح وحالات اختناق.

وتصعّد قواتُ الاحتلال من اعتداءاتها على الفلسطينيين في بلداتهم وقراهم بشكل يومي من خلال الاقتحامات المتواصلة والاعتقالات؛ بهدف التضييق عليهم وتهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com