قائد الثورة: مبادراتُ الرئيس المشّاط وإطلاقُ مئات الأسرى من جانب واحد تؤكّـدُ دعمَ اليمن لجهود السلام

خلال لقائه أمس بالعاصمة صنعاء بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث:

المسيرة| خاص:

أشار قائدُ الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، إلى الجهود المستمرّة التي تبذلُها حكومةُ صنعاء من أجل تحقيق السلام والاستقرار.

واعتبر قائد الثورة خلال لقائه، أمس الثلاثاء، بالعاصمة صنعاء بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، أن المبادرة التي قدمها رئيسُ المجلس السياسي الأعلى تدلل على هذا الحرص وعلى الدفع بالاتّجاه نحو الاستقرار والحوار السياسي الشامل، لافتاً إلى أنه من المهم أن يستفيدَ الطرف الآخر منها وذلك بالكف عن العدوان ورفع الحصار.

وبحسب الناطق الرسمي لأنصار الله الأستاذ محمد عبدالسلام، فقد لفت السيدُ عبدالملك الحوثي إلى أن الخطواتِ الإنسانيةَ التي قدمتها لجنةُ الأسرى والمعتقلين في صنعاء مؤخّراً من مبادرات متكرّرة بالإفراج عن مئات من الأسرى ومن طرف واحد، تثبت عمليًا أن طرف صنعاء يسعى إلى إنهاء هذه المعاناة التي نتجت بسبب العدوان، مضيفاً: ومن المهم أن تُقابَلَ هذه الخطوة بخطوات إنسانية مماثلة تؤدي إلى تحريك شامل للملف الإنساني، وصولًا إلى التبادل الكامل لكل الأسرى والمعتقلين وبما يؤدي إلى إنهاء هذا الملف الإنساني.

وجرى خلال اللقاء مناقشة التسوية السياسية الشاملة المحتملة في هذه الظروف المواتية وسبل المعالجات الإنسانية والاقتصادية بكل ما له صله بمعاناة شعبنا اليمني الذي يعاني من الحصار وما ترتب عليه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com