أمريكا ترسل ٣٠٠٠ جندي إلى السعودية

استمراراً في تصعيد العدوان على اليمن وردًّا على مبادرات صنعاء للسلام

المسيرة| خاص:

أعلن البنتاجون الأمريكي، أمس إرسال 3000 جندي أمريكي إلى السعودية..، وهو ما يُعتبَرُ تأكيداً على تصعيد العدوان على اليمن وتكريساً للهيمنة الأمريكية على المنطقة وردًّا على مبادرة صنعاء للسلام بشأن وقف هجمات الطائرات المسيّرة اليمنية مقابل وقف العدوان وغارات الطيران.

ونقلت وكالة “رويترز” ببيان عن البنتاغون، أمس، بشأن نشر عددٍ كبيرٍ من القوات الأمريكية بالسعودية تشملُ مجموعات للدفاع الجوي ومجموعات قتالية.

ووفقاً للبنتاغون، فقد أبلغ وزيرُ الدفاع الأمريكي وليَّ العهد السعودي محمد بن سلمان قرارَ نشر القوات الإضافية؛ لضمان تحسين الدفاع عن المملكة بعد الخسائر العسكرية التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية؛ بسَببِ هجوم الطيران المسيّر التابع للجيش اليمني على منشآت نفطية وتعرضها لخسائرَ فادحة لا سيما بعد ضرب حقول ومعامل بقيق وخريص، مَا أَدَّى إلى توقف ما يقارب 6 ملايين لتر من إنتاج السعودية يومياً من النفط.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي بأنه قرّر تعزيزَ قواته في السعودية بطائرات وقطع بحرية و3000 جندي من المارينز في المنطقة؛ وذلك لزيادة إمْكَانية التدخل إن احتاج الأمر، ما يؤكّـد أن الإدارة الأمريكية هي من يقتُلُ الشعب اليمني وهي المحرّكُ الرئيسي لهذا العدوان، وما التحالف السعودي الإماراتي إلا أدوات له.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com