مجلسُ إدارة هيئة الشؤون الإنسانية يناقش خططَ الاحتياجات الإغاثية والتنسيق بين الوزارات لتنفيذها

بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين:

المسيرة: صنعاء

عُقد بصنعاء، أمس، اجتماعٌ لمجلس إدارة الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس مجلس الإدارة أحمد حامد.

وناقش الاجتماع الذي حضره وزراء المالية شرف الدين الكحلاني والصحة الدكتور طه المتوكل والشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، ما تم تنفيذه من خطة احتياج اليمن من الأعمال الإنسانية لعام 2019م من قبل المنظمات العاملة في اليمن.

وتطرق الاجتماع الذي ضم عدداً من نواب الوزراء ورئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبدالحكيم الخيواني ورئيس الهيئة عبدالمحسن الطاووس وأعضاء مجلس الإدارة، إلى جوانب التعاون بين الوزارات والهيئة لتنظيم العمل الإنساني.

وأكّـد الاجتماع أن المنظمات لم تنفّذ من خطة الاحتياج سوى جزء بسيط لا يتعدى خمسة بالمِئة.. لافتاً إلى أن الهيئة الوطنية هي النافذة الوحيدة لجميع المنظمات العاملة في اليمن.

وشدّد المجتمعون على أهميّة إلزام المنظمات بالتعامل مع الهيئة الوطنية في جميع المشاريع والمسوحات التي تنفّذها والالتزام بالاتّفاقيات الموقّعة مع حكومة الإنقاذ.. مؤكّـدين أهميّة منع أي تحَرّك باسم العمل الإنساني خارج إطار الهيئة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com