بنيان تدشّن مشروعَ رفع أداء غرفة وادي مور للطوارئ والتنمية

المسيرة| الحديدة

دشّنت مؤسّسة بنيان التنموية، أمس السبت، مشروع رفع أداء غرفة وادي مور للطوارئ وَالتنمية.

وَخلال التدشين أكّـد المدير التنفيذي لمؤسّسة بنيان الدكتور محمد المداني أهميّة المشروع الذي يأتي في إطار برنامج تمكين المجتمعات المحلية في الوديان الزراعية.

وأوضح أنه ستتم مناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجه المتطوعين في أودية تهامة والسواحل وإيجاد الحلول لها ووضع خطط مستقبلية للمشاريع التي تحتاجها تلك المناطق، كما ستتم مناقشة المشاريع التي نفّـذت خلال الفترة الماضية عبر الغرف وكذلك المشاريع الجاري تنفيذها.

وأشَارَ إلى أن المشروعَ يتضمنُ عرضَ ومناقشة مشاكل الصيادين وأبناء وادي مور وتحديد الأولويات للمشاريع التي سيتم تنفيذها في خطة العام 2020م عبر المتطوعين ومؤسّسة بنيان وهيئة تطوير تهامة واللجنة الزراعية والسمكية العليا.

وَلفت المداني إلى دور مؤسّسة بنيان في تدريب المتطوعين ورفع قدراتهم في المجالات الإدارية والمحاسبية وإنشاء المشاريع والدراسات الميدانية وتحفيز المجتمعات.

من جانبه أوضح ضابط مشروع دعم وَمساندة غرفة طوارئ وادي مور أحمد علي هيج أهميّة المشروع الذي يهدف إلى تمكين هذه الغرفة في الجوانب الإدارية والمحاسبية.

وأفاد بأن المشروع يهدفُ إلى توسيع قاعدة بيانات الغرفة وإعداد لوائحها وتنفيذ 25 جلسة توعوية في الجانبين البيطري والزراعي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com