ناطق الجيش: إسقاطُ طائرة تجسّس معادية قبالة نجران

في ظلِّ تنامي القدرات الدفاعية الجوّية:

المسيرة / متابعات

بعدَ دخول منظومة الدفاع خطّ المعركة، أسقطت الدفاعاتُ الجوّيةُ للجيش اليمني واللجان الشعبيّة، أمس الثلاثاء، طائرةً تجسّسيةً تابعةً للعدوان السعودي الأمريكي قبالةَ نجران.

وأوضح ناطقُ القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في تغريدةٍ له على “تويتر” أنَّ “الدفاعات الجوّية اليمنية تمكّنت -بفضلِ اللهِ- من إسقاط طائرة استطلاعية للعدوان، صباحَ أمس، في منطقة الصوح قبالةَ نجران”، مُشيراً إلى أنَّ عمليةَ إسقاط الطائرة تمّت “بسلاحٍ مناسبٍ أثناءَ قيامها بأعمال تجسّسية وعدائية داخلَ الأراضي اليمنية”.

وأشَارَ سريع إلى أنَّ طائرةَ التجسّس المُسقطة هي الطائرةُ الثالثةُ التي تمَّ إسقاطُها خلال أقل من أسبوع، حيثُ أسقطت الدفاعاتُ الجوّيةُ للجيش واللجان الشعبيّة، مساءَ الأربعاء الفائت، طائرةَ تجسّس مقاتلة لقوى العدوان في منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة.

كما أعلن المتحدّثُ باسم القوات المسلحة اليمنية، الجمعة الفائتة، عن إسقاط طائرة تجسّس أمريكية من نوع (سكان إيغل) في عسير، كانت تقوم بأعمالٍ عدائية.

هذا وتأتي عملياتُ الإسقاط بعد مضي شهرين من كشف القوات المسلحة اليمنية عن منظومتَي دفاع جوي، نوع فاطر1، وثاقب1 والتي دخلت خطَّ المعركة في العام 2017م، وتمكّنت من التصدي لطائرات العدوان الحربية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com