تهامةُ الوفاء تجدد العهدَ لرسول الله بالسير على نهجه وتحيي ذكرى مولد النور بمسيرة حاشدة

المسيرة| الحديدة

في صُورةٍ بشريةٍ جميلة تعكسُ مِصداقَ قول الرسول الأكرم: “اليمنيون أرقُّ قلوباً وألينُ أفئدةً”، وبحضور رسمي وشعبي كبير، أحيا مئاتُ الآلاف من أبناء تهامة الأحرار بمدينة الحديدة، أمس السبت، ذكرى ميلاد الرحمة المهداة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية التي حضرها وزيرُ المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات مسفر النمير، ووزير السياحة أحمد العليي ووزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي ومحافظ سقطرى قاسم سعد السقطري، نقل نائبُ رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين عبدالله مقبولي تهانيَ قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وتهاني رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ إلى الجماهير المحتشدة وكل أبناء المحافظة بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

ونوّه بالحشود الجماهيرية الكبيرة التي ملأت الساحةَ من كافة مديريات المحافظة والتي عبّرت عن ارتباطها الوثيق وهُويتها الإيمانية الأصيلة التي خصَّ بها الرسولُ الكريم أهلَ اليمن عن غيرهم حين قال: الإيمان يمان والحكمة يمانية.

وأكّـد أن العالم اليوم يرى اليمنيين وهم يحتشدون بالملايين وهم يجدّدون الولاءَ لله ولرسوله، مردّدين الشعاراتِ والعبارات التي تؤكّـدُ المكانة الرفيعة التي يحياها نبيُّ الله في نفوسهم العامرة بحبهم له.

وقال مقبولي: “ها هو التأريخ يعيد نفسه بعد أكثر من ١٤ قرناً، وها هم أحفاد الأنصار وأنصار الرسول اليوم يعظّمونه ويعلنون الولاءَ له والسبر على نهجه ويجاهدون كجهاده ويقدمون التضحيات اقتداءً به ويصبرون ويتحملون الأذى والحصار كما تحمل الرسول الأذى في مكةَ والطائف والحصار في شِعب بني هاشم”.

وأوضح نائبُ رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، أن القيادة السياسية وحكومة الإنقاذِ الوطني تولي محافظة الحديدة اهتماماً كبيراً في كافة الجوانب الخدمية والتنموية للتخفيف من المعاناة؛ نتيجة الوضع الإنساني الذي وصلت إليه بعض المناطق المحاصرة في مديرية الدريهمي، وخدمات الكهرباء والمياه والخدمات الصحية التي تأثرت؛ بسبب استمرار العدوان في استهداف العديد من القرى والمديريات والتنصل من كافة الاتّفاقات لوقف إطلاق النار.

بدوره، رحّب المحافظ محمد عياش قحيم بقيادة الدولة الذين شاركوا أبناءَ المحافظة احتفاءَهم بهذه المناسبة الدينية الغالية.

وأشَارَ إلى ان الاحتفاءَ بذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام يكتسبُ أهميّةً بالغةً من حيث الانتصارات العظيمة التي حقّقها الجيشُ واللجان الشعبيّة في مختلف الميادين والجبهات، معتبراً تلك الانتصاراتِ تأييدا إلهيا من الله لليمنيين الذين تعرضوا لأبشع أنواع الظلم والاضطهاد. وأكّـد أن استمرار العدوان على اليمن لم يزد الشعب اليمني إلا القوة والاستبسالَ، وَالعدوان هو اليوم في حالة انكسار.

ولفت قحيم إلى أن الحديدة اليوم أقوى من الأمس، وتعلن للجميع أنها في ظل صمود أبنائها عصيةٌ على الغزو والاحتلال وأكثر قدرة على المواجهة.

وأشاد القائمُ بالأعمال بمشاركة أبناء المحافظة الفاعلة في إحيَاء هذه المناسبة الدينية العظيمة، مؤكّـداً أنه ليس غريباً عليهم حُبُّ ومناصَرة رسولنا الكريم الذي أرسله الله رحمة للعاملين.

بدورهم، أشار المشاركون إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف ذكرى هامة لاستلهامِ الدروس والعِبَرِ من أخلاق وسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكّـدين ضرورة تجسيدِ أخلاق الرسول محمد وصفاته وترجمتها في الواقع العملي.

وتطرق المشاركون إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف تعد محطة هامة للاقتداء بالرسول الأكرم والسير على نهجه في مقارعة الطغاة والظالمين، موضحين أهميّةَ تفقُّد الفقراء والمساكين وتلبية احتياجاتهم.

تخلل الفعاليةَ التي حضرها عددٌ من قيادات السلطة المحلية والمشايخ والشخصيات الدينية والاجتماعية أوبريت (خير البرية) بمشاركة مجموعة من منشدي المحافظة وقصيدةٌ شعرية للشاعر أيوب الحشاش.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com