ذمار تحتضنُ احتفالاً جماهيرياً حاشداً لتجديد الولاء للرسول الأعظم في ذكرى ميلاده الأغر

وسط حضور رسمي وشعبي واسع:

المسيرة: ذمار

شهدت محافظةُ ذمار، أمس السبت، حشداً جماهيريًّا كبيراً من مختلفِ المكوّنات السياسية والمذهبية؛ إحيَاءً لذكرى مولد خير البريّة -صلواتُ الله وسلامُه عليه وعلى آله-, بحضور وفود من أبناء محافظة الضالع, أكّـدوا حبَّهم وولاءَهم لرسولِ الله والاستمرارَ على نهجه في مواجهة قوى الشر والطغيان إلى يوم القيامة.

وفي المهرجان الذي حضره وزراءُ الزراعة المهندس عبدالملك الثور، والثروة السمكية محمد الزبيري، والشئون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، ووزير الدولة لشئون الحوار والمصالحة الوطنية أحمد القنع، ومحافظا البيضاء علي المنصوري، والضالع حنين الدريب، أشاد عضوُ المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي، بالحضور الرسمي والجماهيري للاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء عليه وآله الصلاةُ والسَّلامُ، والذي جاء برسالةِ الحقِّ؛ ليُخرجَ الناسَ من الظلمات إلى النور، لافتاً إلى أنَّ الحشدَ يُجسّد حبَّ النبي والتمسّك برسالته ونهجه القويم.

وأكّـد أهميّةَ الاقتداء بما سار عليه رسولُ الله، من المحبَّةِ والتآخي والتكامل والاحترام وطاعة الوالدين، مبيناً أنَّ التمسّكَ بكتابِ الله الكريم هو طريقُ النصر.

ونوّه بالحضورِ الكبيرِ للقطاع النسائي في المهرجان، مشيداً بدورِ المرأة اليمنية وتضحياتِها في مواجهة العدوان.

وتطرّق إلى ما يتعرّض له اليمنُ من عدوانٍ غاشمٍ، قائلاً: “يستعدون علينا؛ لأننا متمسّكون بديننا ونبينا، وها هم اليوم يتلكؤون ويضعفون ونحن صامدون ونرتقي ونسطّر الانتصارات في ميادين الوغى ومواقع الشرف والبطولة، وفي المقدّمة عمليةُ (نصر من الله) والتي سيليها (فتح قريب)، وهي انتصاراتٌ جديدةٌ بإذن الله”.

ولفت إلى أنه رغمَ خمس سنوات من التدمير الممنهج للبنية التحتية إلّا أنَّ الشعبَ مستمرٌّ في الصمود ويزاد قوّةً في قدراته العسكرية والاقتصادية وغيرها، مؤكّـداً أنَّ الشعبَ اليمنيَّ حرٌّ ولا يقبل بالغزاة والمحتلّين وواجه المستعمرين على مرِّ التاريخ.

وحثَّ على التكاتف؛ لتعزيز تماسك الجبهة الداخلية ومواصلة الصمود ورفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخطّطاته، مشيداً بالجهود المبذولة في تنظيم المهرجان.

فيما رحّب القائمُ بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي، بعضو المجلس السياسي الأعلى، والوزراء، والمحافظين، وأعضاء مجلسي الشورى والنواب، والمسئولين، والشخصيات الاجتماعية المشاركين في الفعالية.

وأشَارَ إلى أهميّة إحيَاء ذكرى مولد خير البشرية والاقتداء بنهجه قولاً وعملاً، فهو قائدُ الأُمَّــة وقدوتها، لافتاً إلى أنَّ الاحتفاءَ بهذه المناسبة العظيمة في ظلِّ العدوان الذي استهدف كافّةَ مناحي الحياة، والحشدَ الكبيرَ في المهرجان، يُجسّد حبَّنَا لرسول الله عليه وآله الصلاةُ والسلامُ، كما إنه رسالةٌ لأعداء الأُمَّــة وتأكيدٌ على السير على نهج النبي -صلى الله عليه وآله وسلم-.

وتطرّق إلى المكانة العظيمة للنبي المصطفى عليه وآله أفضلُ السلام في قلوب المسلمين واليمنيين خَاصَّة، مُشيراً إلى أنَّ اليمنيين يحتفلون بمولد الحبيب المصطفى الذي يُمثّل رمزاً للهُـوِيَّة الإسلامية في الوقت الذي تشنُّ دول عربية وإسلامية عدواناً وحشياً على اليمن، كما تشهد بعضُ هذه الدول توجّـهاً نحو الابتعاد عن شريعة الله ونهج المصطفى عليه السلام.

وأشاد بالانتصارات التي يُسطّرها الجيشُ واللجانُ الشعبيّة في مواجهة العدوان بإمْكَانيات محدودة، حاثًّا على مواصلة الصمودِ والثباتِ والاستمرارِ في رفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل الدعم، مثمّناً كافّةَ الجهود المبذولة في التنظيم للمهرجان.

بدوره، أشار مسؤول المكتب التنفيذي لأنصار الله بالمحافظة فاضل محسن الشرقي، إلى أنَّ الحشدَ الجماهيريَّ في المهرجان يُعبّر عن ولائنا وحبِّنا وتمسّكنها بنهج رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله- واقتدائنا بأخلاقه وفضائله وتعاليمه وصفاته، لافتاً إلى أنَّ مولدَ خاتم الأنبياء والمرسلين كان أبرزَ حدثٍ في تاريخ البشرية، وأحدث نقلة نوعية على الصعيد الفكري والسياسي والثقافي.

وأكّـد ضرورةَ العودة الصادقة إلى الله والتمسّك بكتابه الكريم وسنّة نبيه الكريم؛ لإصلاح واقع الأُمَّــة وإعادتها إلى مسارها الصحيح وتحقيق عزتها ورفعتها ونهضتها.

وأشَارَ إلى أنه من خلال الاحتفاء بهذه المناسبة نُعبّر عن التزامنا وولائنا لله ورسوله، كما نؤكّـد تمسّكنا بهُـوِيَّتنا الإسلامية وبنبي الحقِّ وثقافتنا القرآنية، ومضينا في طريق العزّة والنصر بكلِّ جهدٍ ملتزمين بكتاب الله وسنة رسوله الكريم.

وقال: “إنَّ رفدَ الجبهات خيارٌ أَسَاسيٌّ للنصر”.. داعياً الجميعَ للنفير العام ورفد الجبهات بالرجال والمال والقوافل لمواجهة العدوان وحماية أراضينا ومياهنا الإقليمية وطرد الغزاة والمحتلّين.

تخلل المهرجانَ الذي حضره أعضاء بمجلسي النواب والشورى، وعلماء وأكاديميون وقيادات في السلطة المحلّية والتنفيذية وعسكرية وأمنية، وممثلو أحزاب ومنظّمات ومشايخ، وشخصيات اجتماعية وجموعٌ غفيرة من مديريات ذمار ومن محافظة الضالع، أوبريت إنشادي صاحبه رقصات شعبيّة وقصيدة شعرية مُعبّرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com