اللواءُ الأخضر يحتضنُ عشرات الآلاف من أبناء إب والضالع للاحتفاء بمولد النور

المسيرة| إب:

شهدت محافظةُ إب، أمس السبت، حفلاً جماهيرياً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وبمشاركة رسمية وشعبيّة واسعة، حيث احتضن الاستادُ الرياضي بمدينة إب الآلافَ من المشاركين المتوافدين من مختلف قرى ومديريات محافظتي إب والضالع، تقدمُهم وزير النقل زكريا الشامي، ووزير الإرشاد نجيب العجي، ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة، ووزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، ومحافظ المحافظة عبدالواحد صلاح وعدد من وكلاء ومسؤولي المحافظة.

وفي المهرجان نقل وزير الأشغال تهانيَ وتبريكاتِ قائد الثورة سماحة السيد عبدالملك الحوثي يحفظه الله ويرعاه، ورئيس المجلس السياسيّ الأعلى المشير مهدي المشّاط للمشاركين في الفعالية، مُشيراً إلى أن مولد الرسول الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله هو يومُ نور وتحول من عبادة الأصنام والأوثان إلى توحيد العبادة لله -سُبْحَانَـهُ وَتَعَالَى-، لافتاً إلى أن الاحتفال بمولد خير البرية يمثل فرصة لاستلهام الدروس والعِـبَـر من سيرته صلوات الله عليه وعلى آله والاقتداء به وتجسيد تلك المبادئ والقيم في واقع الحياة.

وقال مطلق: إنه ليس بالغريب على أبناء اليمن أحفاد الأَوْس والخزرج الاحتفالُ بهذه المناسبة العظيمة، فهم أحفاد من ناصر رسول الله صلوات الله عليه وآله وكان لهم دورٌ مشهود في كافة الفتوحات الإسلامية ونشر الرسالة المحمدية.

وتطرق وزير الأشغال في كلمته إلى “ما تتعرض له اليمن من عدوان وحصار لما يقارب الخمس سنوات واستهداف ودمار طال البُنية التحتية وكل مقومات الحياة”، مؤكّـداً “أن صمود أبناء اليمن في مواجهة العدوان سيستمر حتى تحقيق النصر المؤزر بإذن الله”.

وحيّا وزير الأشغال الحشود الجماهيرية الكبيرة المشاركة في المهرجان.

من جانبه، أشار محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يؤكّـد ارتباط اليمنيين وتمسكهم بقائدهم ومعلّمهم، هادي الأُمَّــة ومرشدها إلى سواءِ السبيل محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت المحافظ صلاح إلى أن الشعبَ اليمني عبر التاريخ لم ينكسر أَو يخضع وسيظل شامخاً ومتصدياً للعدوان حتى إخراج المعتدين والغزاة من كافة الأراضي اليمنية، مُشيراً إلى أن الاحتفالَ الجماهيري الحاشد يمثل رسالةً للمرجفين مفادُها أن الشعب اليمني صامد وثابت من أجل الانتصار للوطن وكرامته.

وثمّن المحافظ “جهودَ اللجان التي أشرفت على الإعداد والترتيب لهذه الفعالية وبهذا الزخم الجماهيري الكبير”.

تخلل الفعاليةَ أوبريت بعنوان (نصرٌ من الله) وفولكلور شعبي تراثي وأناشيدُ وقصائدُ شعريةٌ وموشحاتٌ دينيةٌ في مدح الرسول وفضائله وخِصاله وسيرته النيِّرة التي يعتز ويفتخرُ بها كُـلّ مسلم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com