القبضُ على عدد من المتهمين بجرائمَ جنائية في إب

فيما مكافحةُ المخدرات تضبطُ أكثرَ من 4 أطنان من الحشيش:

المسيرة: خاص

في ظلِّ النجاحات المتواصلة للأجهزة الأمنية، ضبطت الإدارةُ العامة لمكافحة المخدرات كمياتٍ كبيرةً من الحشيش والمواد المخدّرة خلال أكتوبر الماضي, فيما ضبط أمنُ محافظة إب، أمس الأول، عدداً من المتهمين في جرائم قتل وشروع في القتل بعددٍ من المديريات.

وأوضحت الإدارةُ العامة لمكافحة المخدرات في إحصائية صادرة عنها، أمس الأول، “أنه بلغ إجمالي المخدّرات التي تمكّنت من ضبطها خلال أكتوبر المنصرم 2019 م, (4 أطنان وَ17 كجم من الحشيش المخدّر، و341 حبة مخدّرة، وَ450 أمبولةً من مادة بيثين المخدّرة) عبر مختلف فروع المكافحة في العاصمة والمحافظات وبالتعاون مع مختلف الوحدات والأجهزة الأمنية.

وذكرت الإحصائيةُ الصادرة عن مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، أنَّ 276 متهماً قد ضُبطوا خلال نفس الفترة، على ذمة 123 قضيةَ تهريبٍ وترويجٍ واتّجارٍ بالمخدرات، منهم 59 متهماً من جنسيات أجنبية.

وفي سياقِ الإنجازات الأمنية النوعية، ضبط أمنُ محافظة إب، أمس الأول، عدداً من المتهمين في جرائم قتل وشروع في القتل بعدد من مديريات المحافظة.

وأوضح الإعلامُ الأمنيُّ نقلاً عن مصادرَ أمنية أنَّ ‘‘أمنَ مديرية السبرة بالمحافظة المدعو “و. ف. د. ا” 22 عاماً، والمدعو “ع. ن. ا” 25 عاماً، بتهمة قتل المجني عليه “عبده صالح قاسم الحذوري” 28 عاماً، مُشيراً إلى أنَّ ‘‘أمنَ مديرية يريم ضبط المدعو “ا. ا. ع. ص. ا” 28 عاماً، بتهمة قتل أخيه المجني عليه “زياد عبده صالح”.

وأشَارَ إلى أنَّ أمنَ المحافظة ضبط المدعو “ع. ع. ا. ق” والمتهم بواقعة سرقة بالإكراه وشروع في قتل المجني عليه “فارس فيصل”، منوّهاً بأنَّ أمنَ مديرية القاعدة ألقى القبضَ على المدعو “ن. م. ش. ا” لقيامه بمحاولة اقتحام إدارة أمن المديرية.

بدوره، ذكر أمنُ المديرية أنَّ المتهمَ “ن. م ش. ا” قام مع مجموعة مسلحة بمحاولة اقتحام إدارة أمن المديرية وإطلاق الرصاص على مدير الأمن العقيد علي عبدالله الوشلي وعلى حراسة المبنى، مَا أَدَّى إلى إصابةِ العقيد الوشلي مع مرافقه إبراهيم حسان، والجندي أحمد عبدالله الوشلي، مؤكّـداً إحالةَ المتهم إلى الإجراءات القانونية.

وفي عمليةٍ أُخرى، ضبط أمنُ المحافظة المدعو “ا. م. ا”، والمدعو “ا. ح. م. ا” وهما مطلوبان أمنياً ومتهمان بقضايا القتل والشروع فيه.

وفي مديرية جبلة، ضبط رجالُ الأمن المدعو “ا. ع. ع. ا” بتهمة الشروع في قتل المجني عليه “علي أحمد ماهر المرهبي”.

وفي السياق، ضبط أمنُ مديرية القفر بالمحافظة المدعو “ص. ا. ا” بتهمة الشروع في قتل المجني عليهما، فاهم محمد أحمد دحومة، وشمسان ناصر محمد دحومة.

إلى ذلك، ضبط أمنُ مديرية ذي السفال المدعو “أ. م. ع. ق”، والمدعو “أ. م”، وهما متهمان بالشروع في قتل المجني عليه أمين قايد عبدالله عاطف.

بدوره، مركزُ شرطة 17 يوليو بمحافظة إب تمكّن من ضبط المدعو “ن. ح. ع. ش”؛ كونه متهماً بالشروع في قتل المجني عليهما رشاد عبود الشهاري، وَهيثم حمود عبدالله قايد.

وأكّـد مديرُ مركز شرطة 17 يوليو العقيد قايد علوان، أنَّ المدعو “ن. ح. ع. ش” قام بإطلاق الرصاص على المجني عليهما، ما أدَّى إلى إصابتهما بطلقتين ناريتين في قدميهما، كما حاول مقاومةَ رجال الأمن أثناء عملية ضبطه بإطلاق الرصاص وفك قنبلة كانت بحوزته.

وتمَّ ضبطُه وإحالته إلى الجهات المختصة مع سلاح آلي نوع ألماني وقنبلة، حيث يُعتبر من ذوي السوابق في الإجرام وكان يُشكّل مصدرَ إزعاج لأهالي المنطقة؛ لقيامه بالحرابة والتقطع.

كما ضبط مركزُ الشرطة المدعو “ا. م. ع. ا”، بتهمة الشروع في قتل المجني عليه محمد محمد قحطان فيروز.

وقال العقيد علوان: إنَّ عمليةَ الضبط كانت بعد الرصد والتحري، وإنَّ المتهمَ كان ينوي سرقة المجني عليه محمد فيروز، وبعد عراكٍ معه، قام بإخراج مسدسه وأطلق الرصاصَ على المجني عليه.

كما تمكّن مركزُ شرطة 22 مايو بمديرية الظهار، من إلقاء القبض على المدعو “خ. ج. م. ا”، والمتهم بقتل المجني عليه “فوزي قاسم سعيد الصيري”.

هذا وأكّـد أمنُ محافظة إب، إحالةَ جميع المقبوضين إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com