صنعاء: مؤسّسة بُنيَان التنموية تدشّن الفرنَ الآلي الخيري بمديرية شعوب

بقدرة إنتاج تصل إلى 112 ألف رغيف لـ(12) ألف أسرة يومياً:

المسيرة| صنعاء

ضمن مشاريعها الخيرية وبرنامج إطعام، دشّنت مؤسّسةُ بُنيان التنموية، أمس، الخط الإنتاجي الأول للفرن الآلي الخيري بمديرية شعوب بأمانة العاصمة.

وفي التدشين، أكّـد أمين العاصمة حمود محمد عباد على أهميّة تدشين هذا الفرن الآلي الخيري الذي سينتج 7000 رغيف في الساعة.

وأشَارَ إلى أن هذا الفرن يعتبر واحدة من الخطوات الكبيرة وَالمهمة التي ستعمل على توفير المادة الأَسَاسية للطعام وَهي الرغيف للفقراء وَالمحتاجين في أمانة العاصمة.

ولفت إلى أننا من خلال هذه الأعمال الخيرية وَالتكافلية نسيرُ في الخطوات الصحيحة صوب مواجهة العدوان وَالحصار الذي يريد أعداؤنا فرضَ الجوع على شعبنا العظيم، مؤكّـداً أن مجتمعنا -بفضل تكافله وَقيادته الحكيمة- سيجتاز كُـلّ الصعوبات، مبينًا أهميّة هذا المخبز الذي يعد واحدة من بواكير الإنتاج المحلي كآلة، حيث أن الآلات بالفرن صناعة يمنية وَهو ما يؤكّـد أن شعبنا يسير في المسار الصحيح نحو مواجهة نهائية للعدوان.

وأشاد أمين العاصمة بدور مؤسّسة بنيان في العمل الخيري وَجهودها التنموية في مختلف المجالات.

بدوره، أكّـد نائب المدير التنفيذي لمؤسّسة بنيان التنموية، أحمد الكبسي، على أهميّة تدشين هذا المخبز الآلي الذي يأتي في إطار مشروع الأفران الخيرية التابع لبرنامج إطعام.

وأشَارَ إلى أن الفرن الذي يعتبر كمرحلة أولى سيقوم بإنتاج 112 ألف رغيف يتم توزيعها على 12 ألف أسرة فقيرة وَمحتاجة بشكل يومي، منوّهاً أنه يتم إدخال 10 بالمئة من مادة الذُّرة البلدي بكل رغيف؛ تشجيعاً لمنتجي الذرة وَوصولاً للاكتفاء الذاتي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com