المحويت: الزكاةُ والقضائيةُ تبحثان سبلَ التعاون والتنسيق وتؤكّـدان أهميّةَ تفعيل زكاة الأراضي والعقارات

المسيرة | المحويت:

عقد فرعُ الهيئة العامة للزكاة وأعضاء السلطة المحلية بمحافظة المحويت، أمس الاثنين، اجتماعاً موسعاً، ناقش سبلَ التنسيق والتعاون بين الجانبين وسبل تفعيل زكاة الأراضي والعقارات وغيرها من العروض التجارية.

وخلال الاجتماع الذي ترأسه وكيلُ المحافظة الشيخ محمد صغير جبران، أكّـد مديرُ عام فرع هيئة الزكاة بالمحافظة حميد الرضمي، أهميّةَ تفعيل الزكاة بشكلٍ عام ودورها في التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين، مذكراً بالمشاريع الخيرية للهيئة العامة للزكاة والتي تضمنت توزيع مساعدات مالية وعينية على الآلاف من الأسر الفقيرة، والإفراج عن الكثير من المعسرين وغيرها من المشاريع والأنشطة الخيرية.

بدوره أكّـد مدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة الأُستاذ عبدالله شايم، ضرورةَ التفاعل المجتمعي في تفعيل الركن الثالث من أركان الإسلام “أداء الزكاة” وأثره الكبير الذي يعود بالنفع على المجتمع، خَاصَّة في ظلِّ الظروف الصعبة التي يفرضها تحالفُ العدوان والحصار على البلد، الذي يساهم وبشكل كبير في إفقار الشعب اليمني وزاد من مستوى معاناته.

وأشَارَ شايم إلى أنَّ المبادرةَ بدفع الزكاة تعدُّ مساهمةً كبيرةً في تخفيف معاناة الآلاف من الأسر الفقيرة والمحتاجة، فضلاً عن كون الزكاة تحدث تنمية اقتصادية واجتماعية كبيرة.

وقال: إنَّ ما تشهده زكاة العقارات والأراضي خلال هذه الأيّام من حركة مرنة، تتطلب مضاعفة جهود التعاون والتنسيق فيما بين أقلام التوثيق والهيئة العامة للزكاة”.

حضر الاجتماعَ مديرُ عام محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي معاذ المهدي، ومدير عام مكتب محافظ المحافظة الأُستاذ أحمد مروان، ومسؤول وحدة الثقافة القرآنية بالمحافظة الأُستاذ عبدالغني الدرب، وعددٌ من الأمناء ورؤساء أقلام التوثيق في المحاكم.

يُشار إلى أنَّ الرضمي وخلال الاجتماع استعرض تقريراً للهيئة تضمن جملة من الإنجازات الزكوية التي تم تحصيلُها وشملت الحبوب وغيرها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com