هيئةُ الزكاة تبدأ صرفَ مليار و43 مليونَ ريال لـ70 ألف مستحق في أمانة العاصمة

المسيرة | صنعاء:

في سياق الجهودِ العظيمة التي تبذلُها في سبيل صرف الزكاة في مصارفها الشرعية، أكّـدت الهيئةُ العامةُ للزكاة بدأ صرف الإعانات الزكوية للمستحقين في أمانة العاصمة، وذلك عبر مكاتب الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي.

وأوضحت الهيئةُ بأنَّ عمليةَ الصرف جاءت بعد عملية الحصر والنزول الميداني للجان الحصر التابعة للهيئة والمكوّنة من 6 أعضاء: (عقال الحارات “القرى” – مدراء المدارس – مندوب عن الهيئة – أئمة ومقيمي المساجد – مسؤولي الأوقاف والإرشاد – بالإضافة إلى مندوبات عن الجانب النسائي).

وأشارت الهيئة إلى أنَّ عمليةَ الصرف اعتمدت على إشعار للمستحقين عبر إرسالها رسالة نصية إلى تلفونات المستحقين، داعيةً كافّةَ المستحقين للتوجّـه إلى مكاتب البريد في مناطقهم فور استلام الرسالة “الإشعار”.

ونوّهت الهيئة بأن من بين المستحقين ما لا زالت بياناتهم ناقصةً، ودعتهم إلى مراجعة فروع هيئة الزكاة في مناطقهم واستكمال بيانتهم، مطمئنةً كافّةَ المستحقين “ممن لا زالت بياناتُهم ناقصةً” بأن معوناتِهم ستبقى في عهدة البريد حتى استكمال تلك البيانات.

بدوره، أكّـد مديرُ عام بريد أمانة العاصمة، عمار السدح، أن “فروعَ ومكاتبَ البريد في أمانة العاصمة بدأت منذُ، صباح أمس الثلاثاء، في صرف الإعانات الزكوية للمستحقين والبالغ عددُهم 70 ألف مستحقّ، بمبلغ إجمالي مليار و43 مليوناً و5 آلاف ريال”.

وأشَارَ السدح إلى أن عمليةَ الصرف تأتي في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين الهيئة العامة للبريد والهيئة العامة للزكاة، والهادفة إلى تسهيل تسليم مستحقات الزكاة للمواطنين، داعياً جميعَ المستحقين للتوجّـه إلى فروع ومكاتب البريد لاستلام مستحقاتهم، ونبّه المستحقين إلى الانتظام وعدم التدافع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com