مناقشةُ إمكانية إنشاء ميناء بري في العاصمة لحماية المواطنين من الابتزاز في النقاط والجولات والطرق

في لقاءٍ جمع وزيرَ النقل ومحافظَ صنعاء

المسيرة: صنعاء

ناقش وزيرُ النقل زكريا الشامي، أمس الثلاثاء، مع محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، سُبُلَ تعزيز التنسيق بين الوزارة والمحافظة في مجال النقل البري.

وتطرّق الاجتماعُ إلى إمْكَانية إنشاء ميناء بري جاف بمحافظة صنعاء، بالتعاون مع وزارة النقل والجهات ذات العلاقة.

وأكّـد وزيرُ النقل أهميّةَ تعزيز التعاون بما يخدم المصلحة العامة وتخفيف الأعباء عن المواطنين من الرسوم التي يتم تحصيلُها من مالكي وسائل النقل بطريق غير مشروعة في الجولات والنقاط يومياً.

ونفى علاقةَ وزارة النقل والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بالرسوم التي يتم تحصيلها، مؤكّـداً أن التنسيقَ بين قيادتَي الوزارة والمحافظة سيعزّز أداء النقل البري والحد من محاربة الفساد ورفد خزينة الدولة بالإيرادات.

وأشَارَ الوزير الشامي إلى استعداد الوزارة وهيئة تنظيم شؤون النقل البري لتقديم التعاون بوضع خطط ودراسات لإنشاء ميناء بري جاف بالمحافظة، مبيناً أن إنشاءَ الميناء من الأولويات التي تم وضعُها في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في مرحلتها الأولى.

من جانبه، أكّـد محافظُ صنعاء، أهميّةَ إنشاء ميناء بري جاف بما يكفل النهوض بالنقل البري وتنظيم شؤونه بطرق قانونية.

وأبدى استعدادَ المحافظة للتعاون مع وزارة النقل لتطوير عمل النقل البري ومحاربة الفساد، ومنها ما يخصُّ مسألة التحصيلات والرسوم غير القانونية.

حضر الاجتماعَ رئيسُ مؤسّسة موانئ البحر الأحمر اليمنية الكابتن محمد إسحاق، ورئيسُ الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، ومستشار المحافظ عبدالله المرتضى، ومدير مكتب النقل بالمحافظة مجاهد الغادر، ومديرُ فرع الهيئة بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com