غضبٌ شعبي بعدن المحتلّة أمام محاولة طمس المعالم الأثرية والتاريخية ونهب الحدائق والمتنفّسات

“أبو دست” يحتضنُ اليومَ الآلافَ من أبناء عدن؛ للتنديد بالاحتلال ومرتزقته بدعوة من شباب المدينة:

المسيرة| عدن:

تعيشُ محافظةُ عدنَ المحتلّة حالةً من الاحتقان والغضب الشعبي المتصاعِد جراءَ استمرار مرتزِقة الاحتلال الإماراتي في نهب الأراضي العامة والخَاصَّة والسيطرة على المواقع الأثرية والتاريخية للمدينة وكذا الحدائق والمتنفَّسات وتحويلها إلى ملكية شخصية بأسماء نافذين وقيادات في ما يسمى المجلس الانتقالي والحزام الأمني التابعين للاحتلال.

ودعا شبابُ مدينة عدن، أمس الجمعة، إلى التجمّع والاحتشاد في متنفَّس “أبو دست” بمنطقة صيرة؛ للتنديد بمحاولة بيعه وتحويله إلى منشأة خَاصَّة من قبل قيادات تابعة للاحتلال.

وحدّد ناشطون وإعلاميون في عدن موعدَ الاحتشاد عصرَ اليوم السبت، في متنفَّس أبو دست الشهير في المدينة، حيث أطلقوا، أمس، العديدَ من الهاشتاقات المندّدة بنهب الحدائق والمتنفَّسات من قبَل مرتزِقة أبو ظبي حملت عناوين “#لمة-أبناء-عدن” وَ”#عدن-لأبنائها-وشعبها”، داعين كافة المواطنين إلى المشاركة في الاحتشاد؛ للتعبير عن غضبهم تجاه ما يجري من محاولة ممنهجة لطمس هُوِيَّة عدنَ عبر أعمال البسط والسيطرة والنهب لكل مناطقها الأثرية والتاريخية.

ولفت الناشطون إلى أنهم لن يفرّطوا بمدينتهم التي يحاول الاحتلالُ الإماراتي ومرتزِقته ابتلاعَ معالمها ومتنفَّساتها، مؤكّـدين أنه لا يحقُّ لأي شخص التعدي على متنفَّسات عدن وتحويلها إلى منشآت خَاصَّة وأنهم سيقفون بكل الطرق للدفاع عنها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com