صحيفةٌ إسرائيليةٌ تكشفُ عن مفاوضات الرياض مع الكيان الصهيوني بشأن مرور السفن بباب المندب

أشارت إلى العواقب الوخيمة التي تلقتها السعوديّة إثر هجمات أرامكو وتوقف نصف إنتاجها من النفط

المسيرة| متابعات:

قالت صحيفةٌ إسرائيليةٌ: إن الهجومَ الذي تعرّضت له منشآتُ النفط التابعة لشركة أرامكو السعوديّة قبل شهرين، أظهر أن الرياضَ ستكون عرضةً لهجمات أُخرى كارثية من اليمن الذي يتعرّض لعدوان وحصار منذ 5 سنوات؛ لأن النفطَ هو حجرُ الأَسَاس لاقتصاد المملكة.

وكشفت صحيفة “إنفو إسرائيل” في عددها الصادر، أمس الاثنين، أن الرياضَ تجري حالياً مشاورات مع كيان العدوّ الصهيوني؛ من أجلِ تصدير النفط السعوديّ إلى ميناء حيفا بإسرائيل ومنه إلى أوروبا ودول الغرب، مشيرةً إلى أن العلاقات بين الرياض وتل أبيب في تطورٍ مستمرٍّ.

وأشارت الصحيفةُ الإسرائيلية إلى التحديات التي تواجه السعوديّة وتشوه صورة قيادتها أمام العالم، بعد إدانة ولي العهد محمد بن سلمان بقتل الصحفي جمال خاشقجي والانتهاكات الإنسانية الخطيرة في العدوان على اليمن، لافتة إلى العواقب الوخيمة التي تلقتها الرياضُ إثر الهجمات على منشآت النفط السعوديّة والتي أدّت إلى إيقاف نصف إنتاج البلاد من النفط، أي 5 ملايين برميل يومياً، وتبني حكومة صنعاء تنفيذها وتحذيرها بشن هجمات إضافية إذَا لم يتوقف العدوانُ والحصارُ على اليمن.

وأكّـدت “إنفو إسرائيل” أن السعوديّةَ ترى أنها بحاجة ماسة لسلوك طريق أُخرى لتصدير نفطها، وهو السببُ لافتتاح الرياض محادثات لتطوير خط أنابيب يصل السعوديّة بإيلات في الأراضي المحتلّة على بعد 40 كم فقط من المملكة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com