وقوعُ أكثرَ من نصف مليون مدني بين شهيد وجريح و340 ألفَ مريض مُنعوا من السفر للعلاج

في مؤتمر صحفي استعرض جرائمَ العدوان خلال 1700 يوم:

المسيرة: متابعات

كشفت وزارةُ حقوق الإنسان، في مؤتمر صحفي حول واقع حقوق الإنسان في اليمن وفضح جرائمِ وانتهاكات دول العدوان وأدواتها خلالَ 1700 يوم، أن إجمالي عدد الشهداء والجرحى المدنيين جراء العمليات العسكرية المباشرة تجاوز الـ 43.345، فيما بلغ عدد الضحايا من المدنيين جراء العمليات العسكرية غير المباشرة 476.197 مدنياً.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة حقوق الإنسان، أمس السبت، بصنعاء، قُدِّم تقريرٌ مفصل عن الوضع الإنساني في اليمن، أوضح أن أكثر من 9835 مدنياً أُصيبوا جراء الاستهداف المباشر بإعاقات دائمة ومختلفة بينهم 800 طفل، مبيناً أن 80 ألفَ طفل وطفلة مصابون بحالات نفسية وعصبية متعددةٍ؛ نتيجةَ خمسة أعوام من القصف المباشر لمنازل أسرهم وتجمعاتهم.

وأكّـد التقرير أن أربعةً وعشرين مليوناً ومئةَ ألف شخص بحاجة ماسَّة إلى مساعدات غذائية وصحية وماء وإيواء وتعليم، مُشيراً إلى أن أكثر من 70 ألف شخص عالقون في الخارج ولم يُسمح لهم بالدخول؛ نتيجةَ إغلاق مطار صنعاء.

وبيّن تقريرُ حقوق الإنسان أن تحالفَ العدوان منع أكثرَ من 340 ألفَ مواطن من مغادرة البلاد ممن هم بحاجة ماسَّة للسفر للخارج لتلقي العلاج، لافتاً إلى أن أكثرَ من 8 آلاف أُسرة داخلَ مديرية الدريهمي المحاصَرة تحتاجُ للمواد الغذائية والدوائية الضرورية.

وأكّـد التقرير أن نسبةَ الفقر ارتفعَت جراء استمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني إلى 85%، بينما ارتفع معدل البطالة بين أوساط الفئة العاملة والشباب إلى أكثر من 65%، في ظل تواطؤ دولي مكشوف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com