قحيم لرئيس فريق التنسيق الأممي: الطرفُ الوطني نفّذ كاملَ التزامات اتّفاق ستوكهولم وعليكم إلزام الطرف الآخر بتنفيذ التزاماته

المسيرة| الحديدة

أكّـد محافظُ الحديدة، محمد عياش قحيم، خلالَ لقائه، أمس السبت، برئيس فريق التنسيق الأممي لإعادة الانتشار الجنرال أبهيجيت جوها، ‘‘أننا نتطلع لدور أممي فعال لإلزام الطرف الآخر تنفيذَ التزاماته التي نص عليها اتّفاق السويد’’.

وفي اللقاء، أشار قحيم إلى أن ‘‘الطرف الوطني نفّذ كامل الالتزامات التي نص عليها اتّفاق السويد، في المقابل أقدم الطرف الآخر على ارتكاب أكثر من ثلاثين ألف خرق’’.

من جانبه، لفت وكيل محافظة الحديدة للشؤون الإعلامية، علي قشر، إلى أن الأمم المتحدة لم تقم بواجباتها لحقن دماء أبناء محافظة الحديدة واكتفت بالفُرجة على خروقات وجرائم الطرف الممثل للعدوان.

وَأَضَافَ قشر “أن جوهر اتّفاق السويد إنساني ومع ذلك لا زالت المنافذُ الإنسانية مغلقةً والدريهمي محاصَرة وكذلك ميناء الحديدة”.

بدوره، أكّـد اللواء محمد القادري -عضو الفريق الوطني في لجنة التنسيق المشتركة- أن صمت الأمم المتحدة أمام تعنُّت الطرف الآخر ومماطلته أمرٌ يثير الاستغراب.

وتابع أن “أبناءَ محافظة الحديدة يموتون يومياً؛ نتيجةَ خروقات العدوان لاتّفاق السويد ولا بد من موقفٍ أممي واضح تجاه هذه الجرائم”.

وأردف قائلاً: “ما فائدةُ نشر نقاط المراقبة وضباط الارتباط إن لم يتمكّنوا من وقف إطلاق النار وحقن دماء المواطنين؟!”.

وخلال اللقاء، قال الجنرال ابهيجيت جوها -رئيس فريق التنسيق الأممي-: “إن اتّفاق ستوكهولم هدفُه إيقافُ الحرب وتنفيذُه في الحديدة يؤسِّسُ لسلام شاملٍ في اليمن”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com