المحويت: الهيئةُ العامة للزكاة تدشّنُ صرفَ الزكاة النقدية والعينية لـ 5000 أسرة مستحقة

المسيرة| المحويت

دشّن محافظ المحويت، فيصل أحمد حيدر، ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، أمس السبت، صرف المساعدات النقدية والعينية للفئات المستحقة بمديريات المحافظة.

وتستهدف المساعدات 22 ألفاً و500 أسرة من الفقراء والمساكين والمحتاجين في جميع مناطق مديريات المحافظة المشمولين ضمن مشروع الـ 500 ألف أسرة على مستوى الجمهورية.

وخلال التدشين، أثنى المحافظ حيدر على جهود الهيئة العامة للزكاة ومشاريعها الخيرية والمجتمعية لدعم الأسر المتضررة في المحافظة، مشيداً بالإنجازات الزكوية التي تحقّقت رغم تداعيات العدوان والحصار.

وأكّـد أهميّةَ مشروع الـ 500 ألف لإيصال الزكاة إلى مستحقيها من المحتاجين والمساكين وفقاً لمصارفها الشرعية الثمانية التي بينها القرآن الكريم، موضحاً استعدادَ السلطة المحلية تذليلَ الصعوبات التي تواجه فرع هيئة الزكاة لتفعيل إيرادات الزكاة وتحسين العمل في المديريات وتنفيذ برامج عمل تكفل تطوير العمل الزكوي.

بدوره، استعرض الشيخ شمسان أبو نشطان مشاريع الزكاة الخَاصَّة بالفقراء والمعسرين والغارمين ومجالات تدخل الهيئة في دعم أنشطة التدريب والتأهيل وبرامج التمكين الاقتصادي.

وتطرق إلى المشاريع التي يجري التخطيط لتنفيذها خلال الفترة القادمة للتخفيف من الأزمة الإنسانية الراهنة جراء العدوان، لافتاً إلى أن برامج الهيئة ساهمت في تحسين العمل الزكوي وتلمس الفئات الأشد فقراً في مختلف المحافظات.

وأشاد بالنجاحات التي حقّقها فرعُ الهيئة بمحافظة المحويت.. مؤكّـداً أنه سيتم استهدافُ من لم تشملهم الزكاة النقدية بالزكاة العينية من الحبوب.

بدوره، أوضح مدير مكتب الهيئة بالمحافظة حميد الرضمي أنه سيتم صرف المعونات يدا بيد للمستحقين ضمن مشروع الـ 500 ألف وتوزيع أكثر من 14 ألف كيس من الحبوب على الأسر الفقيرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com